30 Apr 2014
مباراة العلوم المركزية للأنشطة الأدائية

إفتتحت مدارس المبرات "مباراة العلوم المركزية للأنشطة الأدائية" في مجمع دوحة المبرات التربوي الرعائي في الدوحة، برعاية مدير المجمع الأستاذ ابراهيم علاء الدين، وبمشاركة حوالي 150 تلميذا من مختلف المراحل التعليمية لعرض أعمالهم التي قاموا بها خلال العام الدراسي بحضور تربويين، أولياء أمور وطلاب.

يهدف المعرض إلى تفعيل البحث العلمي، والتعلّم الناشط وخاصة التعلم بالتقصي، وتنمية مهارات التفكير العليا، كمهارة حل المشكلات، التفكير الناقد، اتخاذ القرارات والتفكير الابداعي، فضلاً عن تنمية التواصل الايجابي والعمل التعاوني لدى المتعلمين.

ألقى راعي الإحتفال كلمة رحّب فيها بالقيمين على مباراة العلوم من معلمين ومشرفين وتلامذة، مشيداً بإنجازات الطلاب، فقال: "أبنائي الاحبة، عملتم فأبدعتم، إن الرهان عليكم يكبر والأمل فيكم يتجدد، وأعيننا ترمق بلوغ الأمال فيكم، أنتم المشاعل المضيئة في مستقبلنا، أنتم تشكّلون ربيع الحياة بما تمتلكون من طاقات العقل والإبداع والتفوق".

وأضاف: "إن أنشطتكم في مباراة العلوم المركزية هي من أهم انجازات مؤسساتنا التربوية لأننا نحمّلها "أهدافنا الكبيرة، ويسعدنا مدى تحقيق هذه الأهداف معكم، لذا ندعوكم إلى المزيد من الإبداع والتفوّق في مواكبة التطورات والمستجدات العلمية المتسارعة في مختلف حقول المعرفة والعلوم والتكنولوجيا التي تفتح أمام مجتمعنا أبواب الإنتقال بكل قوة وثبات إلى عصر التطور والتقدم".

بعد ذلك جال مدير المجمع ولجان التحكيم والحضور على زوايا المعرض، واطلعوا على المشاريع والأنشطة والأبحاث العلميّة المتنوعة.

وبعد تقييم المشاريع من قبل لجان التحكيم التي ضمت أساتذة علوم من مختلف مدارس المبرات،تم إعلان النتائج وتوزيع الهدايا على الفائزين والمشتركين في المباراة.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل