04 Mar 2014
معرض للتوجيه المهني الجامعي في البقاع

افتتحت إدارة مدارس المبرات الخيرية في علي النهري معرضا للتوجيه المهني الجامعي بحضور ممثلي الجامعات والمعاهد المشاركة في المعرض.

شارك في المعرض عشرون جامعة خاصة ومجموعة من كليّات الجامعة اللبنانية. وألقت في حفل الإفتتاح مديرة ثانوية الإمام الجواد ومدرسة الإمام الكاظم سعاد مراح كلمة اعتبرت فيها "أن هذا المعرض يفسح المجال أمام الطلاب لاختيار التخصص الجامعي الذي يتلاءم مع ميولهم المهنية، ذلك لأن الإنسان إذا عمل في مهنة يحبها فإنه يبدع فيها ويحقق نجاحات كثيرة".

وتوجهت إلى الطلاب بالقول: "كونوا واعين مدركين، وليكن خياركم هادفاً، مبنياً على تفكير عقلاني سليم، وصادراً عن إرادة وتصميم، فأنتم المرآة التي تعكس صورة التجدد والحياة لوطن أهلكه الخمول وسيطر عليه الفتور. منكم نستمد الأمل بمستقبل أفضل لمجتمعنا، ولكن نحارب الجهل والتخلف، لنعيد بناء قيم هدمتها ثقافة العنصرية ".

ثم ألقى مدير كلية الصحة الدكتور حسين نصار كلمة أكد فيها "ان المبرات التي أسسها ورعاها سماحة المرجع السيد محمد حسين فضل الله تلعب دوراً مهما في الإستنهاض الهادىء للشباب، ودفعهم نحو التقدم والتطور، فكان رحمه الله، يؤكد دائماً أن مسألة العقل لا تزال أساسية في الخط الإسلامي، كما كان يطلب منا أن ننقي أفكارنا من الخرافات والتخلف الفكري"، مشيراً إلى "أن جمعية المبرات لعبت دوراً مهماً وأساسياُ في نهضة البقاع الثقافية والتربوية"، داعياً إلى "شراكة حقيقية وتعاون بين المؤسسات التربوية الخاصة والرسمية لاستكمال هذه النهضة، معرباً عن استعداد كلية الصحة "للتعاون والتنسيق في المجالات كافة، المهنية والتربوية والبحثية، من أجل خير أبنائنا ومنطقتنا".

وأوضح نصار "ان ثانوية الجواد تشكل رافداً أساسياً من روافد كلية الصحة العامة في منطقة الكرك، حيث يشكل خريجو الثانوية نسبة 17 بالمئة من مجموع طلابنا"، منوهاً "ان الأوائل في أقسام المختبر والعمل الصحي والأشعة هم من "الجواد" في مباراة الدخول".

وأعلن ان الكلية هي "في صدد توسعة بنيانها مما يسمح لنا أن نزيد الإختصاصات وسنفتح قسم الدراسات العليا للمختبر والتمريض والقبالة حالما يصبح البناء جاهزاً".

بعد ذلك انتقل الجميع الى قاعة المتحف، وجالوا في أرجاء المعرض.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل