11 Apr 2013
" الهادي" تحصد أربع جوائز في معرض العلوم في الاميركية

حصدت مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل مراتب متقدمة عن مشاريع علمية وطلابية خلال مشاركتها في معرض "Science Fair" المدارس الذي نظمته الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) .والذي عرض لحوالي 200 مشروع في المجال العلمي والتكنولوجي، عمل الطلاب والمعلمين على إنجازها على مدى العام الدراسي.

 وفي النتائج التي حصدتها مؤسسة الهادي، فاز مشروع الأشكال الهندسية بالمرتبة الأولى عن فئة الرياضيات وهو عبارة عن لوحة محفور عليها الأشكال الهندسية ،ودور الطالب مطابقة الأشكال مع الأمكنة المخصصة بحيث يلحظ الشكل، الحجم ،والتطابق .وهذا ما يساهم بشكل كبير في تعريف الطالب على الأشكال الهندسية.

كما فاز مشروع "المكعبات السحرية" للحلقة الثالثة بالمرتبة الثانية عن نفس الفئة .وهو يظهر العلاقة بين الأرقام أفقيا و عاموديا و بشكل مائل، ولهذا فهو ينمي التفكير الرياضي للطالب و يساعده على تعلم العمليات الحسابية الأربعة (جمع،طرح،قسمة،ضرب) من خلال اللعب بالأرقام.

كذلك حصد مشروع " جدول الضرب عن طريق اللعب "المرتبة الثالثة ، حيث تم ابتكار عدة ألعاب تحفّز الطالب على حفظ جدول الضرب بطريقة فردية و جماعية مثل لعبة الدمينو، و لعبة السلم و الثعبان .كما يستهدف هذا المشروع الطلاب المكفوفين بعدما تم تكييف أدوات اللعب حسب لغة البرايل.

وفاز أيضاً مشروع "الضوء الناطق " بالمرتبة الثالثة ، عبارة عن إشارة سير ناطقة موجهة للمكفوفين تساعدهم على عبور الشارع بأمان.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل