02 Dec 2013
ورشة عمل" دور الإعلام في تعزيز الحوار للتماسك الإجتماعي"

في محاولة لنشر ثقافة الحوار ومهاراته واستكشاف المناخات الملائمة لهذه الثقافة، تحقيقاً للنمو والإزدهار والسلام والأمن في المجتمع، نظمت جمعية المبرات الخيرية ومؤسسة أديان والجمعية اللبنانية للسّلم الأهلي بمشاركة ودعم من مكتب اليونسكو الاقليمي في بيروت، ورشة عمل تدريبية تحت عنوان "دور الإعلام في تعزيز الحوار للتماسك الإجتماعي"، وهي استكمال للبرنامج التدريبي الذي نظمه مكتب اليونيسكو في عُمان برعاية مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.

شارك في الورشة التي استمرت يومين عدد من طلاب ومتخرجي كلية الإعلام، وإعلاميين من مؤسسات مختلفة. وهدفت إلى اتقان المتدربين مهارات وفنون التواصل الإيجابي مع المحيطين الثقافي والاجتماعي من حولهم.

بدأت الورشة بكلمة ترحيبة، فموجز عن أهداف الورشة ومحاورها، ثم تعارف بين المشاركين. بعدها قدمت المدربة شذا اسماعيل من جمعية المبرات الخيرية مداخلة عن مفهوم التماسك الإجتماعي وأهميته، ثم نظّم المدرب الأب أوغابيوس كفوري من مؤسسة أديان مجموعة أنشطة حول الحوار الفعّال والإنصات الجيد، أمّا المدرّب ربيع قيس من جمعيّة السلم الأهلي الدائم فسلّط الضوء على كيفيّة التعامل مع الخلاف والإختلاف.

وجرت حوارات متبادلة بين المشاركين عبّروا فيها عن واقع الإعلام اليوم وما ينبغي تحسينه وتطويره من أجل المحافظة على التماسك الإجتماعي في ظل الأوضاع الراهنة في مجتمعنا.

وفي الختام تم تقييم الورشة وتوزيع شهادات المشاركة على المتدرّبين.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل