22 Oct 2013
مؤسسة الهادي تشارك في ايام العلوم 2013
1400 مشاهدات
مؤسسة الهادي تشارك في ايام العلوم 2013

تشارك مؤسسة الهادي في عروض التجارب العلمية  (science Day ).

في ايام العلوم - ميدان سباق الخيل بيروت , البوابة الواقعة لجهة طريق المتحف ,البربير .
24,25,26 تشرين الأول 2013 من الساعة 3.00 لغاية 9.00 مساءاً .
مشاريع الهادي المعروضة :

1- المسطرة المنزلقة تضرب وتقسم .

آلة حاسبة تساعد الطلاب المكفوفين والمبصرين على اجراء العمليات الحسابية الكبيرة يدوياًعند غياب الحاسبة الألكترونية او انقطاع الكهرباء او نضوب البطاريات .

احمد الحسيني ،هادي السيد،نور خزعل – مدارس المبرات ،مؤسسة الأمام الهادي للأعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل

2- ( سكانر ) يُسمعك آخر الأخبار .

في عصر برزت فيه الحاجة ملحة الى القراءة , وصار بامكان التكنولوجيا الأجابة عاى العديد من المسائل التي كانت تبدو شائكة منذ زمن ليس ببعيد ,يعتبر هذا المشروع مفيداً جداً . لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر والذين لا يعرفون قراءة النصوص والجرائد , تم ابتكار سكانر (Scanner ) وجهاز كمبيوتر ولوحة خشبية  توضع عليها الورقة المراد قراءتها .

سميح جابر،محمود رغدا، مهدي بيرم – مدارس المبرات ،مؤسسة الأمام الهادي للأعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل

3- اشارة المرور الناطقة .

بالرغم من الجهود الحكومية والبلدية المبذولة , يبقى النقص كبيراً في بلادنا الى اشارات مرور تنظم العلاقة بين الكائنات البشرية والكائنات الميكانيكية. اليكم محاولة ذكية في هذا المجال : اشارة مرور مع جهاز ناطق يعطي للمكفوفين وضعاف البصر والأشخاص غير الملمّين إشارة ليعرفوا متى يتجازون الطريق بسلامة .

حنان المولى،يانا المولى،رشيد فرحات،علي فرحات،حسن نزال  – مدارس المبرات ،مؤسسة الأمام الهادي للأعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل