14 Sep 2013
كتاب "المؤتمر التربوي الثاني والعشرون - المبرات مؤسسات إسلامية مرحبّة"
كتاب "المؤتمر التربوي الثاني والعشرون - المبرات مؤسسات إسلامية مرحبّة"

أصدرت جمعية المبّرات الخيرية كتاب "المؤتمر التربوي الثاني والعشرون - المبرات مؤسسات إسلامية مرحبّة"، متضمنا فعالياتً المؤتمر، من كلمات وندوات وتوصيات وملخصات عن ورش العمل .

احتوى الكتاب كلمات لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور , وكلمة لمدير عام المبرات الدكتور محمد باقر فضل الله . كما احتوى الندوة العامة التي قدمّها الدكتور وليد حمود، فضلا عن مداخلات لرئيس جامعة القديس يوسف الأب الدكتور سليم دكاش , والاستاذ المحاضر في الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور أحمد عويني .

كذلك شمل الكتاب ندوة حوارية للسيد جعفر فضل الله بعنوان "المؤسسة المرحبة من منظور إسلامي" ، إضافة إلى ملخصات ورش العمل التي عالجت أشكاليات تجيب على احتياجات المتدرّبين في اطار الهدف العام للمؤتمر والذي يصبو إلى تحويل المؤسسة التربوية الى مؤسسة مرّحبة انطلاقاً من خلفيتها الإسلامية .

وجاء في مقدمة الكتاب أن "التحضير للمؤتمر قد استغرق أشهر عدّة , بدءاً من تشكيل الكادر المدرّب , وتنظيم لقاءات تدريبية له , وتحضير المواد التدريبية , انتهاء بالتحضيرات اللوجستية لفعاليات المؤتمر على مدى أربعة أيام والتي حضرها ما يناهز الألفي معلّم ومشرف تربوي ورعائي في مدارس المبرات ومعاهدها ومؤسساتها الرعائية.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل