27 Apr 2021
نتائج مسابقة أفضل الشهور
107 مشاهدات

 
نظمت مبرة الإمام علي بن أبي طالب مسابقةً إلكترونيَّةً بعنوان "أفضل الشهور" موجَّهةً إلى أبناء المؤسسات الرعائية في جمعية المبرات الخيرية.

قسَّم المنظمون المسابقة إلى مستويين: الأول موجَّه إلى الأبناء من الصف الأول إلى الصف السادس، والثاني موجَّه إلى الأبناء من الصف السابع إلى الصف الثالث ثانوي.

وقد تمحورت أسئلة المسابقة حول موضوعاتٍ أبرزها: القرآن الكريم، خطبة النبي(ص) في استقبال شهر رمضان، أدعية شهر رمضان، سيرة الإمام الحسن المجتبى(ع) المولود في الخامس عشر من شهر رمضان، أحكام الصوم، الشهر الكريم في فكر سماحة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله(رض)،... شارك في المسابقة (291) من أبناء المؤسسات الرعائية، حيث شارك (207) في المستوى الأول من المسابقة، و(84) في المستوى الثاني.

وعملاً بقوانين المسابقة، دخل القرعة جميع المشاركين والمشاركات الذين حصلوا على 70 علامةٍ فما فوق من أصل 100 علامة. ليتمَّ بعد ذلك سحب خمسة أسماء من المشاركين في مسابقة المستوى الأول، وخمسة أسماء من المشاركين في مسابقة المستوى الثاني، وذلك بأيدي برعمٍ وبرعمةٍ من أبناء المبرة.

واختار المنظمون عشية الخامس عشر من شهر رمضان (ذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى(ع)) موعداً للإعلان عن نتائج المسابقة خلال بثٍّ مباشرٍ على صفحة المبرة على فيسبوك.

فاز في المستوى الأول من المسابقة كل من: علي حسين زعيتر (مبرة الإمام الخوئي) – هادي حسين خشيش (مبرة النبي إبراهيم(ع)) – مهدي ياسين شعيب (مبرة الإمام الخوئي) – زينب حسن سعد (مبرة الإمام علي بن أبي طالب(ع)) – روان أحمد الأحمد (مبرة الإمام الخوئي).

وفاز في المستوى الثاني من المسابقة كل من: حسن رياض رحيل (مبرة النبي إبراهيم(ع)) – جنى يوسف صبح (مبرة الإمام الخوئي) –– زينب حسن طحيني (مؤسسة الإمام الهادي(ع)) – حسين علي مهنا (مؤسسة الإمام الهادي(ع)) – حسين سليمان (مؤسسة الإمام الهادي(ع)).

وقد حصل كل فائزٍ من الفائزين العشرة على جائزة نقدية (100 ألف ليرة لبنانية) تقدمة مبرة الإمام علي بن أبي طالب(ع).

يُذكر أنّ هذه المسابقة هي ليست الأولى من حيث الشكل وآلية التنفيذ بالنسبة لمبرة الإمام علي(ع)، فقد سبقتها مسابقة "حياتهم نور" الشبيهة جداً بمسابقة "أفضل الشهور" من حيث الشكل وآلية التنفيذ، والتي نظّمتها المبرة في شهر رجب الماضي لمناسبة ذكرى ولادة الإمام علي بن أبي طالب(ع)، حيث تعمل المبرة على تحقيق الإفادة القصوى من منصات التواصل المختلفة للاستمرار في تقديم خدماتها لمختلف فئات المستفيدين، لا سيّما في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل

آخر الأخبار