29 Mar 2021
مدارس المبرّات تتألق في مباريات العلوم في AUB
136 مشاهدات
مدارس المبرّات تتألق في مباريات العلوم في AUB

 
شاركت مدارس المبرّات - مؤسسة الهادي، ثانوية الكوثر وثانوية الحسن- في معرض المشاريع العلمية السادس والعشرين للعلوم والرياضيات والتكنولوجيا التابع للجامعة الامركية( Science Math and Technology fair AUB 2021) ، بمشاركة نحو 24 مدرسة قدمت 150 مشروعاً علمياً ضمن ثلاثة مراحل مختلفة (ابتدائي، متوسط وثانوي) من مختلف المناطق اللبنانية.

وحصدت مؤسسة الهادي على المرتبة الأولى عن مشروع "الكمامة الالكترونية" عن المرحلة الثالثة " فئة تكنولوجيا" للطلاب حسين عواد، صالح كنعان، أشرف فوعاني، ومشروع cos & sin" "عن المرحلة الثالثة "فئة الرياضيات" للطلاب لين الرمح و حسين مهنا، و مشروع "حساب وتر المثلث القائم الزاوية" عن المرحلة الثانية "رياضيات" للطلاب هادي مغبط و صادق مكحل.

كما فازت مؤسسة الهادي بالمرتبة الثانية عن كل من مشروع "سر مناعتي" عن المرحلة الأولى فئة "العلوم" للطلاب فاطمة حاريص، بنين الدر، دانا ناصر، علي ناصر ، وعن مشروع V&I action” "عن المرحلة الثالثة فئة "العلوم" للطلاب مهدي حرب، قاسم حمود وخليل قليط . وحصدت الهادي المرتبة الثالثة عن مشروع "جهاز قياس مستوى الماء" عن المرحلة الثانوية للطلاب علي اللقيس، مهدي فواز وحسن عوده.

بدورها، حصدت ثانوية الكوثر على المراتب الأولى عن مشروع " أنا لا آخذك معي" عن مرحلة رياض الأطفال فئة "العلوم" للطالب أمير علي شحادة، ومشروع " تيك توك الكأس المجنون" عن مرحلة رياض الأطفال فئة "التكنولوجيا" للطالب علي الهادي حليم سعيد، و مشروع " الرجوع إلى النموذج أو المحتوى؟" عن المرحلة الابتدائية عن فئة "العلوم" للطلاب جاد المقداد ، جاد درغام، ومشروع: " الحياة المسؤولة: بناء بيئة أفضل" عن المرحلة الثانوية عن فئة "العلوم" للطالبة سارة موسى.

كما حصدت الكوثر على الجائزة الثانية عن مشروع " حذاء الطاقة" عن المرحلة المتوسطة عن فئة "التكنولوجيا"للطالب يزن الحاج سليمان.

من جهتها، نالت ثانوية الإمام الحسن(ع) المرتبة الأولى في الروضات عن فئة البحث العلمي عن مشروع " توتي فروتي" للطلاب كريم حلال، ريم محمد ، زهراء حسن، فاطمة سيف الدين. وحصدت المرتبة الثانية في الحلقة الأولى عن فئة " الرياضيات العالم الحقيقي" عن مشروع " على قد" للطلاب اسيل فتوني، ادم عبيد.

ونالت الحسن المرتبة الثالثة في كل من الحلقة الثالثة عن فئة " الرياضيات العالم الحقيقي" عن مشروع الجمالية والاستمرارية للطلاب لامار حمود ومريم صفوان، وفي القسم الثانوي عن فئة "اختراع التكنولوجيا"عن مشروع البرميل السحري للطلاب لين فرحات ، يسرا كنعان، نور الزهراء طراد.

تجدر الإشارة إلى أن عملية تحكيم المشاريع جرت عن بعد من خلال صفوف افتراضية لكل مشروع، حيث تم طرح اسئلة على التلاميذ المشاركين عن أهمية الفكرة وارتباط المشروع بالمادة وخطوات التنفيذ وأهداف المشروع، سبق ذلك التحكيم تسجيل التلاميذ لفيديو عن المشروع وتحميله على منصة AUB .

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل