22 Jul 2013
"نادي النحلة المميزة" في مبرة الإمام الرضا

تنفذ مبرة الامام الرضا في النبطية - الجنوب خلال العطلة الصيفية مشروع نادٍ صيفي نموذجي تحت عنوان "نادي النحلة المميزة" وهو نادي، فني, رياضي, أكاديمي, كشفي , يعنى بمواهب الأبناء, و رفع المستوى الثقافي الديني والأكاديمي بجو ترفيهي عائلي.

يهدف النادي إلى تقديم المساعدة التعليمية للأيتام الذين يحتاجون لدعم دراسي وتعليمهم وإكسابهم مهارات متعددة من خلال إشراكهم في أنشطة فكرية, صحية, دينية, رياضية, كشفية, تعليمية, حياتية.
كما يهدف إلى تشبيك علاقة المبرة مع مؤسسات المجتمع المحلي من خلال إستقطاب عدد كبير من المؤسسات والمتطوعين من تلامذة الجامعات ,ومن أصحاب المهن التي يحتاجها النادي خلال الأنشطة وبالتالي تأليف فريق عمل تطوعي على مدار العام لتقديم خدماتها بشكل تطوعي ضمن فعاليات النادي. ويقوم النادي بتعزيز علاقة أبناء المجتمع بالمبرة وبالأيتام وتشجيع الخريجين على تقديم خدمة تطوعية للأيتام خلال الصيف.
ويهدف النادي أيضاً إلى اكتشاف مواهب الأيتام والعمل على تعزيزها وخلق جو من المحبة والألفة بين الأيتام والجهاز العامل في المبرة بالإضافة الى التأثير الإيجابي على الصعيد النفسي عندهم.

يتضمن النادي نشاطاً خاصاً بشهر رمضان المبارك حيث أنه ومع بداية الشهر تم إستقبال الشهر الكريم بنشاط ارتدى فيه عدد من أبناء مبرة الإمام الرضا ثياباً خاصة حاملين الفوانيس, كما زاروا عدداً من الفعاليات الاهلية والجمعيات المحلية في مدينة النبطية وقاموا بتوزيع بطاقات معايدة مع كتب أدعية دينية من جمعية المبرات الخيرية بالإضافة إلى إمساكية شهر رمضان المبارك وبطاقات المعايدة التي توزع وهي من رسم الأبناء وإبداعهم.

برنامج الجولة سوف يمتد خلال شهر رمضان المباركوليلة عيد الفطر حيث يزور جميع أبناء النادي الصيفي سوق النبطية ويتجمعون في ساحة الفانوس الكبير ويحتفلون بالعيد مرددين الاناشيد الرمضانية .

كما يتضمن النادي العديد من الأنشطة مثل: المطالعة، العتابا والأناشيد، المسرح والتعبير الجسدي، السباحة، الرسم بالريشة لوحة جدارية، فرقة استعراضية، أشغال يدوية، حياكة، سيف وترس ودبكة، تصوير فوتوغرافي، يوغا، تقنيات الرسم السريع، الرسم على الفخار، فن الاتيكيت، فنون قتالية، جمباز، ونادي تصوير الأبناء.

إلى ذلك يقوم العديد من الجمعيات والمؤسسات بالتعاون مع النادي تطوعاً كالصليب الأحمر اللبناني ، كشافة المبرات، الهيئة الصحية الإسلامية، مركز كامل يوسف جابر الثقافي، موقع النبطية الالكتروني، مركز المدى للتدريب، قناة طه للأطفال، شباب اسعاف النبطية، مطعم حتاحيتو، مركز الدفاع المدني، مركز أدهم جابر للفروسية و ستديو شومان.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل