09 Jul 2020
ثانوية الرحمة تكرّم خريجي الثانوية العامة
94 مشاهدات

ثانوية الرحمة تكرّم خريجي الثانوية العامة

تحت عنوان " بعين الله نبقى" وضمن الشروط والإجراءات الصحية الهادفة لسلامة المدعوين، وبحضور مديرة الثانوية السيدة سولاف هاشم، مدير القسم الثانوي والحلقة الثالثة، الناظر العام، منسقو ومعلمو القسم الثانوي. كرمت ثانوية الرحمة طلاب الثانوية العامة، وذلك في احتفال نظمته لهذه الغاية في مطعم درب القمر. آيات بينات من القرآن الكريم فالنشيد الوطني اللبناني. ثم تلا ذلك كلمة الخريجين ألقتها التلميذة ملاك غملوش التي لفتت إلى دور الثانوية في غرس القيم التي حملناها وسننطلق معها إلى الغد يرافقنا من سماحة السيد(رض) فكر منطلق متجدد في كل جوانب الحياة.

مديرة الثانوية في بداية كلمتها استلهمت من عبق الذكرى السنوية لرحيل سماحة العلاّمة السيد محمد حسين فضل الله ( رض) الذي:" مازال شمسا تشرق وتوقد النور في قناديل العقل فكرا جديدا".. ولفتت إلى أن:" سماحته كان يريد لتلميذ المبرات " أن يكون التلميذ المنطلق نحو رحاب جديدة، أن يكون على قدر المسؤولية، مسؤولية الكلمة، الحركة، الموقف".

وأكدت على:" أهمية أن يكون تلميذ المبرّات صاحب مبادرة ويكون نموذجاً يشار إليه بالبنان في المجتمع الذي سينظلق إليه".

ثم شكرت للمعلمين جهودهم التي بذلوها بكل أمانة ومسؤولية طوال الفترة الماضية وفي الظروف الصعبة التي مرت. وختمت بكلام سماحة السيد (رض) " لا بد لكم تلامذتي الأحبّة أن تعيشوا على أساس أن تصنعوا المستقبل في خط الإسلام، وأن تكون حركتكم دائمة في اكتشاف الحقيقة وفي السير من خلال وضوح الرؤية.

في الختام وزعت الدروع على الطلاب المكرمين.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل