06 May 2020
مدارس المبرّات تطلق عملية تقييم عبر منصتها الالكترونية لأكثر من 22000 طالب وطالبة
673 مشاهدات
مدارس المبرّات تطلق عملية تقييم عبر منصتها الالكترونية لأكثر من 22000 طالب وطالبة

 
أطلقت مدارس جمعية المبرّات الخيرية أول عملية تقييم عبر منصتها للتعلم عن البعد لطلابها البالغ عددهم 22288 في جميع مدارسها الأكاديمية والمهنية على مختلف الأراضي اللبنانية.

تأتي عملية التقييم هذه بعد أربعة أسابيع من تعليم الطلاب عبر المنصة الالكترونية المركزية التي حرصت من خلالها مدارس المبرّات على تقديم خدمة تعليمية فضلى للطلاب، لضمان عدم انقطاعهم عن التعلم، في ظل التعطيل القسري الذي فرضته الظروف الصحية المستجدة بسبب فايروس كورونا.

وقد أصدرت مديرية التربية والتعليم في مدارس المبرّات بياناً للأهل شرحت فيه طريقة التقييم وأهميته " في تحديد مدى التقدم الذي يحرزه الطلاب خلال تحقيق أهداف التعليم".

وجاء في البيان:" إن أهمية التقييم تكمن في القياس المستمر لمدى تحقق الأهداف الجوهرية التي تعتبر أساساً في تحقيق المهارات التعلمية المنشودة والتمكن بالتالي من تقديم الدعم الملائم له وفق طرق ممنهجة ومعايير واضحة وثابتة".

وأضاف:"إن هذا التقييم لا يهدف إلى إصدار حكم قاطع على اكتساب مهارات أو تحديد قدرات أو مقارنة ولد بآخر، إنما هو محاولة لرسم التطوّر المستمر للطفل تبعاً لقدراته نفسها، وإتاحة الفرص أمامه لمواكبة العام الدراسي اللاحق بسهولة بالرغم من كل الظروف التي أحاطت به".

وختم البيان:" إن مدارس المبرّات وأهالي الطلاب يكملون بعضهم البعض في عملية التعليم والتقييم، ونظراً للدور الفاعل الذي لعبه الأهالي في مواكبة ورصد تمكن أولادهم من الأهداف المنشودة، فإنهم مدعوون لأن يكونوا شركاء في التقييم معنا لهذه الاهداف لرصد مدى تحقق المكتسبات عند ولدهم وتطورها".

تجدر الإشارة إلى أن عملية تقييم الطلاب التي تجري سوف تصدر نتائجها بشكل تلقائي فور الانتهاء من إنجازها، وقد تم تحديد ثلاث فترات للطلاب لإجراء الامتحانات التقييمية إفساحاً في المجال لاختيار الوقت المناسب لهم خلال النهار.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل