31 Jan 2020
رحلة شيّقة ومثمرة في رحاب استوديوهات تلفزيون العربي ـــ لبنان
113 مشاهدات
رحلة شيّقة ومثمرة في رحاب استوديوهات تلفزيون العربي ـــ لبنان

 
استضاف برنامج “صباح النور” في التلفزيون العربي طلاب مقرّر الإعداد التلفزيوني والإذاعي في جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL تحت إشراف أستاذة المادة الدكتورة ليلى شمس الدين.

حظي الطلاب بمواكبة دقيقة لمنتجة البرنامج الإعلامية ريتا عبّود قبل وأثناء وبعد تنفيذ فقرات البرنامج العديدة والمنوّعة والمشوّقة مع طلاب USAL في استوديو تلفزيون العربي المتطوّرة كما في الكواليس إضافة إلى غرفة الكونترول، على مدى ساعتين من البث المباشر على الهواء.

سويعات قليلة أتاحت للطلاّب فرصة كبيرة للاستفادة من خبرات مدراء وفرق عمل برنامج “صباح النور” في إعداد وتقديم وتنسيق وإخراج متناغم ومتماسك. فتميّزت الزيارة بلقاء خاص جمع الطلاب مع المنتجة المنفّذة للبرنامج الأستاذة جنان فغالي بمشاركة كل من مقدّمي البرنامج الإعلاميين سارة خان وأمين بن حمزة، وبحضور المنتجة عبود، ومساعدة الإنتاج الإعلامية منى الموسوي، بالإضافة إلى مخرج برنامج “صباح النور” هادي أبي وردة، وأعضاء الفريق الفني والتقني، الذين أغنوا معرفة الطلاب بعمق الشروحات ومهنية التطبيق.

خبر الطلاّب عن قرب تطبيق ما اكتسبوه في قاعات الجامعة على أرض الواقع، وثمنّوا الاهتمام والحفاوة كما الغنى المعرفي الذي قدّمه لهم فريق برنامج “صباح النور” على التلفزيون العربي خلال هذه الزيارة التي اختصرت في وقت قياسي مسار تحضير فقرات برنامج منوّع بتفاصيله الدقيقة منذ بداية التفكير في موضوعاته إلى ما بعد بثّها على الهواء.

حقّقت هذه الزيارة التطبيقية أهدافها بفضل التنسيق العالي المستوى بين إدارة قسم الإعلام في الجامعة وبين مدير مكتب بيروت في التلفزيون العربي الأستاذ حسن الحاف الذي لم يوفّر جهداً كي تبلغ هذه الزيارة أهدافها بأدق تفصيل فيها.

شكراً لجميع من ساهم في إنجاح هذا النشاط العلمي وسعى لتحقيق أهدافه، ونعدكم بأن نلقاكم دوماً مع نشاطات جديدة تهدف إلى رفد طلابنا بالمزيد من الخبرات المميّزة في العمل الإعلامي.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل