28 Nov 2019
البشائر تحتفي بذكرى الإستقلال الوطني

 
احتفت ثانوية البشائر التابِعة لجمعية المبرّات الخيرية بعيد الإستقلال الوطني بأنشطةٍ وطنيّةٍ فنيّةٍ وتربويةٍ هادفة إذ شارك المتعلمون في مختلف الحلقات التعليمية بمراسم رفع العلم عشيّة العيد وأنشدوا الوطن زهواً بعيده المجيد.

وتنوّعت الأنشطة في الأقسام من رياض الأطفال مروراً بالحلقات الثلاث الأولى وحتى القسم الثانوي، فبرزت الأنشطة الفنيّة حيث عبّر التلامذة عن عظيم حبّهم لوطنهم ومدى تعلّقهم به من خلال عباراتٍ صاغوها باللّغات الثلاث ولوحاتٍ مميّزةٍ عابقةٍ بالمواطنية الحقّة رسموها بأناملهم المبدِعة خلال حصص الفنون.

وزار طلاب السادس الأساسي برفقة فوج البشائر- كشّافة المبرات قاعدة رياق الجويّة، وقد تخلل الزيارة اصطحاب لوحة فنية من وحي المناسبة قدّمها المتعلمون والعناصر الكشفية للضباط والعسكريين عربون وفاءٍ وتقديرٍ للجيش اللبناني ثم جالوا في المتحف و تعرّفوا على طائراته وأُخِذت الصور التذكارية.

كما نفّذ التلامذة أنشطة إلكترونيّة وطنيّة خلال حصص المعلوماتيّة، فرسموا العلم اللبناني باستخدام برامج متنوّعة وطبعوا عباراتٍ جميلةٍ من وحي المناسبة ووزّعوها في أرجاء المؤسسة.

أمّا قسم الرابع الأساسي فقد احتفى بعيد الإستقلال الوطني بفطورٍ صحيٍّ شارك بتناوله المتعلمون في ملعب العشب الإصطناعي في الثانوية بعد أن شكّلوا من خلاله العلم اللبناني.

وأحيا طلاب التاسع الأساسي المناسبة باحتفالٍ أقاموه على وقع النشيد الوطني اللبناني والأناشيد الوطنية المؤيدة للجيش، إذ ألقوا القصائد وقدموا كورال من وحي المناسبة باللغات الثلاث، ورُفِعت الأعلام فرحاً بالعيد الجليل.

وبرز نشاط إجتماعي تاريخي وطني استعرض أحداث الإستقلال الوطني بأسلوبٍ تربويٍّ معاصر، وهدف لترسيخ انتماء الطلاب لوطنهم وتاريخه، من خلال مقاربةٍ مميّزة للمناسبة وبمبادرة تطوّعية لافتة من طلاب القسم الثانوي.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل