24 Jul 2019
ثانوية البشائر تكرّم طلابها الناجحين في الشهادة المتوسطة والثانوية

 
أقامت ثانوية البشائر حفل تخريج لطلابها الناجحين، برعاية الدكتور محمد باقر فضل الله، وفي حضور ممثل النائب اللواء جميل السيد الرائد رفيق ياغي.

وتحدث الدكتور فضل الله، فقال: "آلينا على أنفسنا في المبرات أن نعلم المتعلم كيف يستثمر ما تعلمه بتنمية العقل والتفكير، مشيرين إلى أن تلك التنمية هي التي حققت للإنسانية تقدمها وازدهارها وتنميتها على مختلف المستويات وهي التي حققت للبشرية قفزات نوعية على مستوى تطورها العلمي والتقني ما انعكس إيجابا على عمر الإنسان وطريقة عيشه وتثبيت وجوده من موقع القوة لا موقع الضعف. منهجنا الرسالي الذي يعتمد على العقل والتزام منهج التفكير العقلي في كل امتداداته، آملين بالتزامكم ووعيكم أن تصلوا إلى الإبداع لا أن تكونوا المقلدين فحسب. في المبرات نعمل على تنمية قدرة المتعلم على إنتاج المعرفة والإبداع من خلال الحوار والبحث وإثارة الوعي وإيقاظ الذات وإطلاق الطاقات الخلاقة بما يحقق الشخصية الإيجابية القادرة على التعامل مع ضغوط الحياة".

وتابع: "مدارس المبرات حملت راية العلم في أحلك الظروف وكانت وما زالت تهدف إلى بناء مجتمع يقوم على المشاركة وتقبل الاختلاف والقدرة على التعبير من خلال بناء ثقافة راسخة من القيم والسلوكيات الإيمانية الحضارية، وسنبقى في المبرات نعمل على بناء جيل يتقن حمل فكره الإسلامي بعيدا عن التحيز ووراثة العصبية المذهبية التي تصنع دمارا متنقلا لأن واقع اليوم بشي بكثير من التعقيدات النفسية والفكرية والتاريخية التي يجري تأسيس الخطاب المشوش للحقيقة عليها".

وخاطب الخريجين: "إننا نريد لكم أن تكونوا الأوفياء وهذا هو ديدن الكبار والعظماء والمؤمنين الذين يوفون لمعلميهم ولكل من عمل على تعليمهم وتربيتهم، ولكل من قدم لهم بعضا من روحه وعلمه وحياته، أن تكونوا الأوفياء لمن أسس صروح المبرات، أن تجسدوا الحلم في التفاتات حياته، أن تتعرفوا على فكره وهو الذي كان وقودا للعقل ونبضا للقلب وألقا للروح، فكره كان إنسانيا عالميا، لا تستمعوا إلى الذين يحرفون الكلم من المبطلين ومن يبيعون آخرتهم بدنياهم من المتخلفين والخرافيين الذين يشترون الذمم ويقترفون الأباطيل، كونوا كما قال لكم: كونوا الذين يعملون على تنمية عقولهم والذي يعطون عقولهم كل الحرية للفكر، ولا تأخذوا العلم إلا ممن يملك أمانة العلم وأصالة العلم وعمق العلم وعمق التجربة".

وختاما جرى توزيع شهادات التقدير على المعلمين والطلاب المكرمين.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل

آخر الأخبار

07 Oct 2019
News-Picture

مؤسسة الإمام الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل