25 Apr 2019
1383 موظفا يتدربون على القيم الحاكمة في المبرّات

 
أطلقت جمعية المبرّات الخيريّة برنامجها التدريبي للموظفين غير الأكاديميين الهادف إلى تفعيل مجموعة من القيم الحاكمة في المبرّات.

ويشمل البرنامج الفئات التالية: مسؤولي الأقسام، الممرضات، أمناء السر، المساعدات الاداريات، السائقين، الحاضنات، عمّال وعاملات النظافة. ويمتد على مدى ثلاث سنوات ليغطي قيم الاحترام، المسؤولية، الصبر، الخدمة، الجمال والأمانة.

هذا البرنامج يسير في مستويات متعددة بحيث لا يمكن للمتدرّب الانتقال للمستوى اللاحق دون تحقيقه لمكتسبات ومؤشرات المستوى السابق لدى كافة الفئات و سيقاس تحقق الأهداف من خلال المهمّة التطبيقية المطلوبة.

المحطة التدريبية الأولى كانت تحت عنوان "الاحترام سيد العلاقات"، شملت 690 متدربًا من المؤسسات الرعائية والتعليمية كافة، أما المحطة التدريبية الثانية فشملت 693 متدربا وحملت عنوان "المسؤولية ميزان العمل". وقد توزع المتدربون على 23 مجموعة تدريبية.

توزع التدريب على عدة أمكنة في لبنان، ففي البقاع جرى التدريب في ثانوية الامام الجواد في علي النهري، وفي الجنوب كان في ثانوية الرحمة في كفرجوز في النبطية، وفي بيروت كان في مبنى مبرة السيدة خديجة الكبرى على طريق المطار.

تجدر الاشارة إلى أن الهدف من تسمية العنوان التدريبي بأحد القيم الحاكمة هو لربط الاحتياجات التدريبية التي تم رصدها بهذه القيم، وهو ما يتماشى مع مشروع إدخال معايير ومؤشرات هذه القيم على التوصيفات الوظيفية، حيث يتم التأكيد على أن كل ما يقوم به موظف جمعية المبرات الخيرية من مهام ومسؤوليات هو انطلاقا من هذه القيم .

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل