06 Apr 2019
ثانوية الامام الجواد تحصد مراكز أولى في معرض العلوم في جامعة LIU في البقاع

 
حصدت ثانويتا الامامين الجواد والكاظم مراكز أولى في معرض العلوم Science Fair الذي تنظّمه الجامعة اللبنانية الدولية LIU في البقاع للسنة السابعة على التوالي.

يندرج على جدول أعمال هذا المعرض علوم الفيزياء والكيمياء والرياضيات،علوم الأحياء والتّنوع البيولوجي، علم البيئة والتكنولوجيا، برامج المعلوماتية وتقنيات الحاسب الآلي، الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى علم الفلك والهندسة . وقد جاءت النتائج على الشكل التالي :

-المرتبة الاولى عن فئة النشاط الأدائي The secret of silver فاز بها تلامذة الحلقة الثانية فاطمة عبد الحسين، فرح عواد وسيرين شحادة مع المعلمة رباب مهدي.

- المرتبة الاولى عن فئة البحث العلمي From Grape Leaves into Fluffy Cotton فاز بها تلامذة الحلقة الثالثة حلا حمزة، بتول عبد المطلب الموسوي، عباس شكر وغدير شلهوب مع المعلمة حوراء علي.

-المرتبة الاولى عن فئة مشروع الفيزياء Supercapacitor bankفاز بها تلامذة القسم الثانوي محمد جسار، علي الحاج حسين وحسين شحادة مع المعلمة زينب حمادة.

-المرتبة الثانية عن فئة Computer Invention لنشاط Advanced robotics in advanced agriculture فاز بها التلامذة جنان عطواني، فرح مشيك ومريم ابو حمدان مع الاستاذ مصطفى حرب.

-المرتبة الثالثة عن فئة الاختراع في مجال النشاط التشغيلي Hand replacement فاز بها تلامذة الحلقة الثانية تيجان عودة، سيرينا موسى، فاتن عبد الله ونغم عودة مع المعلمة زينب صالح .

ويهدف هذا المشروع إلى تحفيز التعاون البنّاء وخلق أواصر الثقة بين المدرسة والجامعة وصولا الى مجتمع أكاديمي متكامل لطلاب وطالبات البقاع بطريقة تفاعلية ممتعة ومحفّزة للابداع.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل