06 Apr 2019
إعلان نتائج مسابقة " تطبيقات الهواتف الذكية" في جامعة USAL

 
نظّم قسم علوم الكمبيوتر في جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL، حفلا لإعلان نتائج مسابقة "تطبيقات الهواتف الذكية"، شارك فيه العديد من طلاب الثانويات الذين قدّموا عشرين تطبيقاً ذكياً.

حضر الحفل كل من: رئيس الجامعة الدكتور محمد رضا فضل الله، مدير عام جمعية المبرات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله، رئيس بلدية الغبيري الأستاذ معن الخليل، أعضاء مجلس الجامعة، ممثلين عن بلديات الضاحية، وجمع من الأساتذة الجامعيين والطلاب.

وقد جاء الحفل ليتوج المرحلة النهائية من مشروع "تعليم البرمجة في مختلف المراحل التعليمية"، والذي أطلقته جامعة USAL للسنة الثانية على التوالي في ميادين مختلفة، وهدفت من خلاله لـ "إدخال علوم الكومبيوتر إلى برامج التعليم بشكل حديث" عبر تدريب مجموعة من الأساتذة ومتابعتهم على مدى خمسة أشهر مضت.

وبهذه المناسبة، كان لرئيس جامعة العلوم والآداب اللبنانية الدكتور محمد رضا فضل الله كلمة جاء فيها :"نحن في سياساتنا الجامعية أكدّنا على أن تكون برامجنا ونشاطاتنا قابلة لأن تطور وتشجع وتحفزّ كل عناصر الإبداع لدى شبابنا وشاباتنا، من أجل أن تنمي قدرات التفوق بخبرات إضافية داعمة، تتجاوزالتقليد المعتمد" .وأضاف: "إننا نطرح مع طلابنا قضايا الروبوت التي تتصل بالإنسان الآلي وأسراره وتأثيراته ونتائجه، وهذا العالم يستهوي الكثير من الطلاب الذين يندفعون إلى اقتحامه بكفاءة عالية ومعرفة وابتكار واستطاعوا من خلاله الحصول على جوائز قيمة في مباريات التحدي والتنافس."

في ختام الحفل، كرّم المنظمون المدارس المشاركة وأعلنوا عن نتائج المسابقة، فاحتلت ثانوية الرحمة المركز الأول عن تطبيق(DOCTORS ( الذي يمكّن الكادر الطبي من متابعة المرضى عن بعد. أما المركز الثاني فكان بالتشارك بين ثانويتي الإمام الرضا والغبيري الثانية عن برامج (CHEK IN ) لمتابعة وصول الطلاب إلى المركز التعليمي عبر ل GPS، وتطبيق(ELECTRICITY CONTROL) الذي يمّكن التحكم عن بعد في الأجهزة الكهربائية المنزلية. أما المركز الثالث فكان من نصيب ثانوية الإمام الحسن التي قدّم طلابها تطبيقا يفيد كشافة المبرات بحيث يمكّن القائد الكشفي من التواصل مع الكشفيين تفاعلياً عن بعد.

وفي الختام، شكر منسق المعرض الدكتور محمد الحاج الحضور، واعدًا بالاستمرار في تفعيل المشاريع التي تستهدف تطوير الذكاء الصناعي وبرامج التطبيقات الذكية وبرامج الروبوتكس في السنوات القادمة.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل