03 Apr 2019
جامعة USAL تستضيف برنامج بلدية الغبيري "ريادة الأعمال للطلاب الجامعيين"

 
استضافت جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL إطلاق برنامج بلدية الغبيري "ريادة الأعمال" الذي يهدف إلى دعم المشاريع الابتكارية للشباب الجامعي ضمن نطاق عمل البلدية، بحضور أعضاء مجلس الجامعة ورئيس بلدية الغبيري الأستاذ معن الخليل ومدير البرنامج د. رامي الطويل وجمع من الأساتذة الجامعيين والطلاب.

قدم عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة د. نصري حرب اللقاء بكلمة أكد فيها على أهمية برامج ريادة الأعمال لطلاب وخريجي الجامعات في ظل الوضع الاقتصادي المتأزم وأطلع الحضور على ما تقوم به الجامعة من تحضير وتدريب لطلابها في مجال ريادة الأعمال، كما أشاد بجهود بلدية الغبيري على الصعيد الشبابي بشكل خاص.

وفي هذا الإطار، كان لرئيس البلدية كلمة تحدث فيها عن أهمية هذا البرنامج التي تكمن في كونه "يقدم في حدوده الدنيا للطالب الجامعي خبرات العمل ليستفيد منها في مجال التوظيف لاحقاً، ويحقق في الحالات المتقدمة إمكانية النجاح لمشاريع ابتكارية قد تدخل مباشرة ضمن الدورة الاقتصادية الإنتاجية للوطن" .

بعدها كانت كلمة للدكتور رامي الطويل مدير "حاضنة الأعمال" في منطقة الغبيري، أكد فيها "أن هدف البرنامج احتضان الأفكار الإبداعية وتقديم الخدمات الاستشارية والتدريب ودعمها بالموارد لكي تترجم إلى منتجات عملية"، مضيفاً: "إن مجتمعنا مليء بالمشاكل مما يشكل أرضاً خصبة لأفكار وابتكارات تطرح الحلول لها".

بعد ذلك تم عرض تجربة خاصة ضمن ريادة الأعمال وتطوير المشاريع. ثم أجاب المنتدون عن أسئلة الحضور وقدموا نصائح عملية للطلاب، وشرحوا كيفية وآلية تقديم المساعدة في إطار البرنامج.

وفي الختام، شكر نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد فضل الله رئيس بلدية الغبيري والفريق المساعد "على التعاون المشترك الذي يخدم الطلاب لتطوير قدراتهم وفرصهم في العمل "، منوهاً ب"أهمية المشروع"، وواعداً الطلاب ب"استكمال كل خطوات البرنامج، بالتعاون مع البلدية في سبيل إنجاحه".

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل