02 Mar 2019
لقاء حواري حول التحديات وهموم الشباب في ثانوية الرحمة

 
ضمن سلسلة اللقاءات التثقيفية والتوعوية الدينية، أدار مدير دائرة الإشراف الديني في جمعية المبرات الخيرية فضيلة الشيخ فؤاد خريس لقاء تفاعليًا مع تلامذة القسم الثانوي في ثانوية الرحمة. 
 
اللقاء الذي حمل عنوانين: "مصادر المعرفة ومنهجية التفكير الديني" و " تهيئة الطلاب لعالم الجامعة"، افتتح بآيات بينات من القرآن الكريم، طرح بعدها الشيخ خريس مجموعة أسئلة على التلاميذ الذين توزّعوا بدورهم على مجموعات لمناقشتها، ثم شرحوا وجهة نظرهم حول التحديات والقضايا الاجتماعية والثقافية والدينية التي يعيشها الشباب. 
 
بعد ذلك بيّن الشيخ خريس رأي الدّين ونظرته للأمور المستجدّة، كالادمان على مواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية الاستفادة من هذه الأدوات بدلا من أن تؤثّر سلبا على حياتنا. 
 
وتحدث عن الشباب والفراغ الروحي، ثمّ تطرّق إلى موضوع الفهم الصحيح لعدد من الأحاديث المرتبطة بأهل البيت (ع)، مقدما توصيات حول كل ما طرح. 
 
ونقل الشيخ خريس للتلامذة نظرة عدد من الشخصيات العالمية المعاصرة للإسلام، كالأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان، والمفكّر روجيه غارودي الذي قال : "عندما أرى تصرفات بعض المسلمبن أخجل، ولكن عندما أقرأ لرجل وأرى أفكاره أعتزّ: وهو السيد محمد حسين فضل الله" . 
 
اختتم النشاط بتقديم التلاميذ اقتراحات وعناوين للّقاءات القادمة. 
 
والجدير بالذكر أن هذه اللقاءات تأتي استكمالا لعمل اللجنة الدينية التي تمّ تشكيلها العام الماضي برئاسة مدير عام جمعية المبرات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله.
 

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل