09 Jan 2018
ثانوية الإمام الجواد في علي النهري افتتحت معرضها التوجيهي برعاية الجامعة الأنطونية فرع زحلة

 
نظمت "ثانوية الإمام الجواد" في منطقة علي النهري معرض التوجيه المهني السنوي برعاية مدير الجامعة الأنطونية - فرع النبي أيلا في البقاع الأب الدكتور ريمون هاشم في حضور ممثلين عن أكثر من 30 جامعة ومعهدا من الأراضي اللبنانية كافة، ساعدوا الطلاب في التوجه الجامعي وأجابوا على أسئلتهم وهواجسهم. وتخلل الحفل جولات للطلاب في أرجاء المعرض.

بداية، كلمة لمديرة الثانوية سعاد مراح الموسوي شكرت فيها ممثلي الجامعات والمعاهد المشاركة في المعرض على جهودهم التي تبذل في المعرض.

وتوجهت إلى الطلاب بالقول :"طلابنا الأعزاء نتمنى لكم التميّز وتحقيق كل ما تسعون إليه.. كما خريجي الجواد الذين فاق عددهم 500 خريجاً على مدى الأعوام الثلاث المنصرمة، والذين يتوزعون في ربوع الوطن مهندسين وأطباء وضباط ورجال أعمال بنوا وينون عوالمهم المتقدمة."

بعدها ألقى الأب هاشم كلمة قال فيها: "في التقليد اللبناني الأصيل، ولا سيما لدى قاطني الضيع والجبال يسري المثل الشعبي المعروف "الجار قبل الدار" الذي كرس تشريع الأبواب أمام أهالي الجوار من بين الأعراف الشعبية والاجتماعية للمشاركة في الأفراح والأتراح والمحطات الحياتية الهامة. من هنا نطأ اليوم عتبة داركم بصفة الجار، لنرد لكم زيارتكم التي شرفتم بها جامعتنا الأنطونية المقيمة في خباء بلدة النبي أيلا، وذلك في إطار دعوتنا الأولى إلى افتتاح خطة مشتركة بين مؤسساتنا التربوية لتفعيل عملية التوجيه المهني والتخصصي".

أضاف: "من جهة ثانية، جئنا مشاركين في اليوم التنظيمي الذي خصصته إدارة مدرسة الإمام الجواد الكريمة لتعريف جمهور طلابها الثانويين على الجامعات الوافدة من مختلف المناطق اللبنانية بغية تبادل النصح والإرشاد والتوجيه القويم في شأن قرار مصيري قوامه اختيار تخصص علمي جامعي يكون بمثابة حجر أساس لبناء مستقبل زاهر. وإننا إذ نشكر إدارة المدرسة على دعوتنا ورعايتنا هذا الاحتفال، نؤكد كجامعة أنطونية على جهودنا الحثيثة والمشتركة لتبسيط أسلوب العرض وإعطاء الطلاب صورة مصغرة وحية عن الخبرة الجامعية وعما توفره من مدارك العلم التخصصي لاقتحام سوق العمل والالتحاق بالمجتمع المهني والثقافي نواة ازدهار الوطن".

وفي ختام الحفل، وزع طلاب النادي الإعلامي الكتاب السنوي للمؤسسة على مندوبي الجامعات، وجمعوا كلمات تذكارية في السجل الذهبي للمؤسسة.

سبق المعرض، زيارة قام بها طلاب النادي الإعلامي في الثانوية إلى فرع الجامعة الأنطونية - النبي أيلا لتهنئة مديرها الأب هاشم وأفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية وطلاب الجامعة في مناسبة عيد الميلاد المجيد، ووزعوا بطاقات معايدة في أرجاء الجامعة.

كذلك جال طلاب النادي في أرجاء الجامعة للتعرف إلى الاختصاصات والخدمات المتاحة للطلاب أثناء معايدتهم للأقسام الإدارية.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل