21 Oct 2016
مؤسسة الهادي تطلق مشروع Waste للتدريب على التربية البيئية في المدارس اللبنانية

 
تقوم مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل بتنفيذ مشروعwaste (Waste Awareness Strategy Through Education) بالتعاون مع البرنامج الوطني للتطوع في وزارة الشؤون الاجتماعية وجمعية الأرض (لبنان). يهدف المشروع المموّل من البنك الدولي إلى تعميم التربية البيئية في المدارس، وإدارة النفايات الصلبة فيها وتعزيز العمل التطوعي البيئي. 
 
وقد اختيرت مؤسسة الهادي لتنفيذ هذا المشروع لتجربتها التي تربو على ست سنوات على صعيد التربية البيئية وعملية فرز النفايات، وتحقيقها إنجازات مميزة على الصعيد الوطني، فضلاً عن قدرة العاملين فيها على نقل هذه التجربة لأفراد المجتمع المدرسي اللبناني، من أجل أن يكتسب أفراده السلوكيات البيئية وينقلونها إلى بيئتهم الأم. 
 
وسوف يقوم بالتدريب الخبير البيئي بول أبي راشد، مركزاً على تعزيز السلوك البيئي في المدارس وكيفية إدارة النفايات في المدرسة، وتوزيع حقيبة بيئية تتضمن دليل عمل وملصقات حول ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، فضلاً عن توزيع فيلم وثائقي حول الطرق التي أدّت إلى نجاح التربية البيئية في مؤسسة الهادي. 
 
وسيتبع التدريب اختيار 15 مدرسة لبنانية من مختلف المناطق وفق معايير محددة، ليتم العمل معها مباشرة من خلال المتطوعين في المؤسسة من أجل تطبيق الأنشطة والإجراءات البيئية الهادفة لتعزيز السلوك البيئي ومعالجة النفايات، كما سيتم تزويد هذه المدارس بمستوعبات مخصصة لفرز النفايات بالألوان. 
 
والجدير ذكره أن المؤسسة دعت المدارس المهتمة إلى المشاركة في التدريب البيئي، وتسمية ممثّل عنها لاستلام حقيبة تدريبية تفيد في نقل المعرفة إلى الطلّاب. 
 
 للتواصل مع مؤسسة الهادي: 
مؤسسة الهادي، بيروت، طريق المطار، خلف قرية الساحة التراثية 
هاتف: 648302-03 458585-01 
البريد الإلكتروني: alhadi@mabarrat.org.lb
 

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل