15 Oct 2016
وفد من المقاصد يزور ثانوية الكوثر للاطّلاع على تجربة الدمج التربوي

 
زار وفد من مديري مدارس جمعية المقاصد الخيرية ثانوية الكوثر بهدف الاطّلاع على عمل قسم الدمج التربوي وكيفية إدارته في مؤسسات المبرّات، ضمّ الوفد مديرة مدرسة خالد بن الوليد السيدة غنى بدوي، مديرة قسم رياض الأطفال في المدرسة السيدة سهى حجّار، مديرة مدرسة أبو بكر الصديق السيدة عايدة غاندلفيني، مديرة برنامج الدمج التربوي السيدة غنى خطاب ومنسقة البرنامج في المقاصد السيدة منال بنات. 
 
كان في استقبال الوفد مديرة ثانوية الكوثر ونائب المدير العام للتربية والتعليم في جمعيّة المبرّات السيدة رنا إسماعيل ومديرة برنامج الدمج التربوي في المبّرات السيدة شذا إسماعيل وأعضاء من مجلس إدارة ثانوية الكوثر، ومنسقين في قسم الدمج التربوي في الثانوية. 
 
تخلل الزيارة تقريراً مرئياً سلّط الضوء على نشأة القسم المرتبطة بسياسة المبرّات ورسالة المؤسسة، والخدمات والأنشطة الداعمة للأهل والتلامذة، مروراً بالتطوير المهني للموظفين في مجال التربية المختصة. 
 
بعد ذلك قام الوفد بجولة ميدانية على المرافق التابعة لقسم الدمج من غرف العلاجات والمهارات والمصادر التربوية، وتفقد الصفوف الدامجة في المراحل كافة، من أجل مشاهدة عملية التعليم التشاركي وانخراط تلامذة التربية المختصة فيها. 
 
ثم قام الوفد بالاطّلاع على الخطط الفردية المرتبطة بنتيجة التشخيص، وكيفية تحضير التلامذة للامتحانات الرسمية في الحلقة الثالثة والقسم الثانوي، وكيفية إشراك الأهل في تعليم أولادهم، بالإضافة إلى عرض قدمته شذا إسماعيل حول برنامج التثقيف الوظيفي المعتمد في المؤسسة منذ عامين. 
 
وفي ختام الزيارة تمّ الاتفاق على تبادل الزيارات بين المقاصد والمبرّات وقضاء أيّام مشاهدة ومزاملة لتبادل الخبرات المتعلّقة بقضية الدمج التربوي.
 

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل