28 Sep 2016
300 متدربة ومتدرب من30 مؤسسة تعليمية يشاركون في برنامج التدريب المستمر في جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL

 
أطلقت كلية التربية التربية في جامعة العلوم والآداب اللبنانية "برنامج التدريب المستمر" بمشاركة 300 متدربة ومتدرب من العاملين في مجال التربية والتعليم في الجنوب والبقاع والشمال وبيروت وجبل لبنان، فضلاً عن مشاركة العديد من طلاب كلية التربية في الجامعة.

هدف هذا البرنامج إلى وضع الخبرات التربوية الحديثة في متناول العاملين في حقل التربية والتعليم، وتعريفهم على المستجدات التربوية الملحّة، وتزويدهم بكفايات لازمة لأدائهم التربوي بجودة وكفاءة عالية.

وقد شمل ورشاً تدريبية، تمحورت حول بناء المناهج ، دور معلمي الصفوف في كشف علامات الاعتلات الصحي عند التلامذة، التقويم المعياري، الصف الجامع، الصديق المعلم، بيداغوجيا الخطأ، المعلم المرشد، التفكير الناقد، اضطرابات قلة التركيز وكثرة الحركة، والتشخيص وتقنيات التدخل.

اختبر المشاركون في هذه الورش استراتيجيات التدريب التفاعلي النشط الذي يسمح لهم باستثمار مخرجات التدريب في تجربتهم التعليمية والتربوية، وذلك بإشراف نخبة من الأكاديميين التربويين من أساتذة الكلية في الجامعة وخبراء تربويين وأكاديميين من الجامعات اللبنانية المختلفة.

وقد وفّر منظمو برنامج التدريب، لكل مشارك، رزمة تدريبية تُتيح له نقل تجربته الى المؤسسة التعليمية التي يعمل فيها، فضلا عن توزيع شهادات مشاركة على جميع المتدربين.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل