22 Sep 2016
المؤسسات الرعائية في المبرّات تشارك في مؤتمر FICE العالمية في النمسا

"معًا نحو عالم أفضل للأطفال والمراهقين والعائلات"

 
شاركت المؤسسات الرعائية في جمعيّة المبرّات الخيريّة ممثلة بالأستاذة سماح رمضان في مؤتمر منظّمة مؤتمر FICE العالمية في النمسا، بعنوان معاً نحو عالم أفضل للأطفال والمراهقين والعائلات"، في النمسا – فيينا من الثاني والعشرين من آب حتى الخامس والعشرين منه 2016، بمشاركة أكثر من 60 دولة من جميع أنحاء العالم. 
 
هدف المؤتمر بشكل أساسي إلى تبادل الخبرات حول العمل مع الأطفال المتروكين والأيتام، وإلى تسليط الضوء على أهمية تدريب العاملين مع الأطفال، وكيفية متابعة الأطفال بعد مغادرتهم المؤسسات الرعائية، كما عرض تجارب دول مختلفة من برامج ودراسات تسعى إلى تطوير العمل الاجتماعي، فضلاً عن محاولة لتوحيد الرؤية حول العمل الاجتماعي. 
 
أما أهم المواضيع التي طرحت فكانت حول العدالة الاجتماعية عند الأطفال الأيتام، واضطراب الصدمة عند الطفل المحروم من الرعاية الأسرية، و الجودة في تقديم الخدمات في المؤسسات الاجتماعية، و التثقيف المهني للعاملين مع المراهقين، و دور علم الأعصاب في دراسة حالات الأطفال في المؤسسات الاجتماعية وغيرها من المواضيع التي قدّمت على شكل ورش عمل، وحلقات تفكّر، ومحاضرات. 
 
وكانت مداخلات فعّالة ضمن فعاليات المؤتمر للأستاذة سماح رمضان أضاءت على الدور الرائد لجمعية المبرّات في العمل الرعائي – الاجتماعي سواء من حيث التكفّل المالي، وتأمين الصحة النفسية والجسدية للأبناء. 
 
والجدير بذلك أنه تم تفعيل التواصل والتشبيك مع منظّمات عالمية لتبادل الخبرات فيما بينها في سبيل تقديم أحسن الخدمات.
 

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل