18 Mar 2016
شهادة اعتماد المدرسة البيئية الذهبية لمؤسسة الهادي

حازت مؤسسة الهادي الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل على شهادة اعتماد المدرسة البيئية الذهبية Gold Green School Certificate العالمية عن برنامجها البيئي "إحم بيئتك"، في مبادرة Green School التي نظمتها شركةe-Eco solutionبالتعاون مع وزارتي البيئة والتربية والتعليم العالي في لبنان، وبالشراكة مع المنظمة الامريكية US Green Schools Center التي طبقت المعايير الأمريكية للمدارس والأبنية الخضراء الصديقة للبيئة. 

اشترك في هذه المبادرة 121 مدرسة من مختلف المناطق اللبنانية حيث جرى التدقيق عليها وزياراتها ميدانياً والاطلاع على الوثائق والملفات الخاصة بالمساحات الخضراء، وترشيد الطاقة، التدوير ومعالجة النفايات، السلامة والصحة، ترشيد المياه ومعالجتها، استدامة التربية البيئية، والأنظمة وآليات العمل. وجرى وضع نقاط واصدار تقارير لكل مدرسة. والهادي هي إحدى ثلاث مدارس في لبنان حازت على هذه الشهادة والعلم البيئي. 

وتأتي هذه الشهادة كتتويج للعمل البيئي الذي تنتهجه المؤسسة لأكثر من 6 سنوات في التربية البيئية لتلاميذها وموظفيها والمجتمع المحلي وإدخالها تحسينات بيئية جذرية على مبناها وسياساتها وأنظمتها، بالإضافة إلى نشر الوعي البيئي في محيطها بالشراكة مع مدارس وبلديات. 

وقد جرى حفل تسليم الشهادات في فندق منرو في بيروت بحضور ممثلين عن وزارتي البيئة والتربية والشركات الراعية لهذه المبادرة وفعاليات ومديري مدارس وجمعيات بيئية. 

وتحدث السيد جيلبر تيغو مؤسس المبادرة شارحاً أهمية المبادرة للمدارس، ومعتبراً أنها بداية لجعل مدارسنا في لبنان بيئية في المبنى والمنهج. وكانت كلمة للسيد نتانيل الين من مركز المدرسة الخضراء في الهيئة الامريكية للأبينة تحدث فيها عن أهمية أن تكون المدرسة بيئية لما لها من دور في بناء المجتمع. 

بعد ذلك جرى تسليم الشهادات والأعلام للفائزين. وكان هناك ثناء من الحضور على البرنامج التي تطبقه المؤسسة.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل