29 Feb 2016
افتتاح معرض التوجيه المهني والجامعي في البقاع

إفتتحت ثانوية الإمام الجواد في البقاع ضمن سلسلة أنشطتها السنوية المركزية، معرض التوجيه المهني والجامعي لطلاب القسم الثانوي برعاية مدير الجامعة اللبنانية الدولية الدكتور حسن الحاج حسين وفي حضور ممثلين عن حوالي 23 جامعة ومعهدا فنيا من مختلف المناطق اللبنانية.

واستهل الحفل بكلمة ترحيبية لمديرة ثانويتي الإمام الجواد والإمام الكاظم سعاد مراح الموسوي، لممثلي الجامعات والمعاهد المشاركة.

وقالت:"انطلاقا من شعورنا بالمسؤولية، وعملا برسالة المرجع المؤسس السيد فضل الله، ننظم لكم اليوم المعرض الجامعي السنوي إستكمالا لدورنا التعليمي التوجيهي الذي يسهم في اختيار الإختصاص الذي يتواءم مع التوجهات الفكرية والتعليمية للأبناء، بهدف توعيتهم وتنظيم فكرهم المستقبلي إستدراكا لأي تشرذم في رسم خارطة نظموها في عقولهم منذ حداثتهم حتى يومنا هذا".

ثم كانت كلمة لراعي الحفل الدكتور حسن الحاج حسين تقدم فيها بالشكر للادارة والقيمين على تنظيم المعرض، ثم توجه للطلاب مؤكدا "أن سر النجاح ليس في إختيار العمل وحسب بل في إتقانه أيضا"، مشيرا إلى "أننا قد لا نختار العمل الأفضل دائما لكن جدارتنا تثبت في ما نظهره من جدية ومسؤولية لحسن القيام به مهما كانت قيمته وحجمه".

ثم توجه الحضور إلى قاعة المعرض حيث قدم مندوبو الجامعات للطلاب شروحات عن الإختصاصات المتاحة والمؤهلات المطلوبة ومواعيد مباريات القبول فضلا عن تكاليف الدراسة في كل جامعة ومجالات العمل المتوفرة وفق أي من الإختصاصات.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل