12 May 2015
ثانويّة الإمام الجواد تفوز بالجائزة الأولى في مسابقة "أي لبنان تريد؟"

فاز التلميذ "أحمد عبّاس العطّار" من ثانويّة الإمام الجواد بالجائزة الأولى في مسابقة "أي لبنان تريد؟" التي نظمتها لجنة حقوق المرأة اللبنانيّة، بمشاركة مؤسسة حنّا واكيم الثقافيّة، وهي مسابقة تهدف إلى جمع شباب لبنان حول موضوع وطني اجتماعي يحاكي تطلعات الشباب الآنيّة والمستقبليّة، حيث أقيم حفل تكريمي للطلاب الفائزين في قصر الأونيسكو برعاية مدير عام التربية الأستاذ فادي يرق وبحضور عدد من المدارس والمؤسسات المشاركة.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني تلاها كلمة للجنة حقوق المرأة ألقتها الأستاذة عزّة الحرّ مروّة أكّدت فيها تركيز المسابقة على تحقيق الإستقرار المدني الشامل، مشدّدة على ضرورة الإسراع في مجّانيّة التعليم وبناء الدولة الموحدة.

ثم ألقت الأستاذة كارلا حجيبان كلمة مؤسسة حنّا واكيم الثقافيّة تحدّثت فيها عن ضرورة التوجه إلى المدارس الرسميّة لمؤازرة مشروع تنميتها كونها تعدّ أمل تربوي للتلامذة من شرائح المجتمع المختلفة.

كلمة لجنة الحكم قدّمتها الدكتورة إلهام كلّاب البساط التي أشادت بالوعي العميق لقضايا المجتمع الفكريّة والاجتماعيّة والسياسيّة، والتي تشكّل جدولاً موضوعيّاً للمشاكل المعيقة لتطوّر لبنان، وأثنت على الحماس البنّاء لدى المشاركين الرافضين أن يكونوا أداة لتجار الصراعات مما يدل عل الحسّ الإيجابي الواضح لدى التلامذة.

بعد ذلك كانت كلمة للتلميذ الفائز بالمرتبة الأولى أحمد عبّاس العطّار من ثانويّة الإمام الجواد شكر فيها جمعيّة المبرّات التي تتيح الفرصة لطلابها بالمشاركة في معظم المسابقات على مستوى الوطن. ثم نصح الشباب بضرورة الابتعاد عن العالم الافتراضي كوسيلة وحيدة للتعبير عن الرأي، وضرورة اللجوء إلى بدائل أكثر واقعيّة ووقعاً وأثراً في إحداث التغيير المطلوب.

كلمة الأستاذ فادي يرق القاها السيّد جورج حدّاد مؤكداً فيها على تقدير هذا النشاط ومشيراً إلى أن عنوان النشاط يراود كل مواطن ويؤدي إلى اقتراح حلول مناسبة.

واختتم الحفل بتوزيع الجوائز على أحد عشر تلميذاً فائزاً حيث حققت ثانوية الإمام الجواد الجائزة الأولى، وقد تمّ توزيع الأوسمة على الفائزين إضافة إلى توزيع جوائز ماليّة.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل