06 Feb 2015
المعرض التاسع للمشاريع العلميّة الطلّابية في مؤسسة الهادي

نظّمت مؤسسة الهادي للإعاقة السمعيّة والبصريّة واضطرابات اللغة والتواصل المعرض التاسع للمشاريع العلمية الطلابيّة "أطلق قدراتك" بمشاركة مئة طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسسة، عرضوا 31 مشروعاً علميّاً حول مواضيع اندرجت ضمن مواد العلوم، الرياضيات، التكنولوجيا والبيئة.

ومن أبرز هذه المشاريع جهاز يقيس المسافات، ومشروع "وسادة الصم" الذي يعمل على تنبيه الأشخاص فاقدي السمع للاستيقاظ عبر إصدار اهتزازات، وآخر يجسّد الدورة الدمويّة وأمراض الشرايين، فمشروع "سلامة عظامنا" الذي يحاكي مبدأ عمل مفاصل الجسم وحمايتها فضلاً عن مشروع حذاء يعمل على تشريج الهواتف الذكية عبر المشي فيحوّل الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية.

وقد تمّ إعلان النتائج في حفل ختامي من قبل لجنة تحكيم المشاريع، في جو حماسي بين الطلاب، وبحضور العديد من ممثلين المؤسسات التربوية.

وكان مدير المؤسسة اسماعيل الزين قد القى كلمة عرض فيها "المسيرة العلمية التي بدأت في المؤسسة منذ أكثر من عشر سنوات"، مشيراً إلى "أن المعرض يشكل فرصة للطلاب للتعبير عن طاقاتهم العلمية وتدريبهم على كيفيّة اتباع الاستراتيجيات الحديثة في التعلم".

توزعت الجوائز على فئات متعددة، حيث جرى تسليم الفائزين ميداليات خاصة بالمعرض، كما تمّ توزيع شهادات مشاركة على جميع الطلاب المشاركين من قبل مدير المؤسسة واللجنة المنظمة.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل