05 Nov 2014
الأنشطة العاشورائية في ثانوية البشائر

تحت شعار"عاشوراء ثورة القيم" أحيت ثانوية البشائر ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (ع) هذا العام بباقة من الأنشطة العاشورائية التي توزعت على جميع حلقاتها ، حيث نظمت في الحلقة الثالثة و القسم الثانوي مجلس عزاء تخللته محاضرة قيمة لفضيلة الشيخ حسين العفي دعا فيها المتعلمين الى ضرورة الصلاة في وقتها لما لها من خصوصية و فضل عند الله عز وجل ثم قرأ المتعلم علي شريف المجلس الحسيني وتلا المتعلم حسين عبد الساتر زيارة الإمام الحسين (ع) و دعاء الحجة(عج)، وفي الختام، شارك الجميع في اللطم حزناً على بضعة الرسول الأكرم(ص).

وكذلك في الحلقة الثانية تم تنظيم مجلس عزاء حسيني في قاعة الثانوية تخللته محاضرة للأستاذ علي السعيد تحدث فيها عن آداب المجلس العاشورائي ومن ثم قرأ المتعلم كريم طالب المجلس الحسيني و زيارة الإمام الحسين (ع).

أما في الحلقة الأولى فقد نُظِمت مسيرة عاشورائية شارك فيها المتعلمون بكثير من الحماس و الولاء الصادق لنهج آل بيت الرسول (عليهم السلام )مرددين اللطميات الحسينية وهاتفين بالتلبية للإمام الحسين(ع).

هذا و قد استمع متعلمو قسم رياض الأطفال الى القصص العاشورائية وشاهدوا فيلم واقعة الطف.

وفي جو ملؤه التعاون والتآلف بين جميع أفراد الهيئتين التعليمية والإدارية تم إعداد 3000 وجبة عاشورائية وُزِعت على جميع المتعلمين وأولياء أمورهم .

وفي ختام أنشطتها العاشورائية،نظمت ثانوية البشائر مجلس عزاء مركزي بحضور مدير مدارس المبرات في البقاع الأوسط الحاج ابراهيم السعيد و حشد من أولياء الأمور ،تخلل المجلس محاضرة قيمة لسماحة الشيخ سعدون أيوب تحدث فيها عن نظرة سماحة العلامة المرجع محمد حسين فضل الله (رض) الى مدرسة عاشوراء ،ثم قرأ فضيلة الشيخ علي البدري المجلس الحسيني ،و في الختام ،وُزِعت الوجبات العاشورائية على الحضور محبةً بأهل البيت (عليهم السلام).

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل