12 Sep 2014
مدير عام المبرّات يلتقي وفداً إيطالياً
مدير عام المبرّات يلتقي وفداً إيطالياً

التقى مدير عام جمعية المبرّات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله، المستشار الخاص لرئيس منطقة توسكانا الإيطالية للنشاطات التعاونية والعلاقات الدولية ماسيمو توسكي يرافقه السفير الإيطالي في لبنان، جيوسيبي مورابيتو في قرية الساحة التراثية على طريق المطار، وذلك في إطار الإطلاع على حاجات ذوي الاحتياجات الخاصة في لبنان، وبالخصوص حاجات الذين تحتضنهم المبرّات عبر مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل .

حضر اللقاء العلاّمة السيد جعفر فضل الله، مدير مجموعة الساحة التراثية جمال مكّة، مدير مستشفى بهمن علي كريّم، المستشار السياسي والإعلامي للسيد علي فضل الله هاني عبدالله، والمشرف الديني العام للمبرّات الشيخ فؤاد خريس.
استمع توسكي ومورابيتو من الدكتور فضل الله الى شرح وافٍ عن ميادين عمل المبرّات، والمستفيدين من خدماتها التربوية والرعائية والصحية والاجتماعية التي تستهدف فاقدي الرعاية من الأطفال والطلاب والأهل والمسنين والفقراء.
وشكر الدكتور فضل الله الوفد الإيطالي على الدعم الذي قدمته وتقدمه إيطاليا إلى لبنان بعامة، وإلى المبرّات بخاصة ، مذكراً بالتعاون البنّاء بين الجمعية والسفارة الإيطالية في لبنان ومنظمة التعاون الإيطالي RC لتأمين تجهيزات لعدد من مؤسسات الجمعية التي دمّرت من جرّاء العدوان الإسرائيلي عام 2006 على لبنان، بالإضافة الى إعداد وتنظيم برامج تدريب للعاملين في الحقل الاجتماعي والتربوي.
وشدد فضل الله على أن المساعدات الإيطالية تدلّ على عمق الشراكة والروابط الإنسانية التي تجمع لبنان وإيطاليا، وهي راسخة منذ القدم، وتأتي في سياق طبيعي من أجل مساعدة لبنان ومؤسساته الإنسانية والخيرية على النهوض بمهماتها الاجتماعية ومشاريعها التنموية التي تطال المحتاجين ولا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل