15 May 2014
سفير اليابان في لبنان يزور مؤسسة الهادي

زار وفد من السفارة اليابانية برئاسة السفير سييتشي أوتسوكا ترافقه مستشارة التعاون الانمائي ميدوري بردى ومسؤولة المشاريع أكاسيا بوليتيان مؤسسة الهادي للاعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل.

وكان في استقباله المدير العام لجمعية المبرات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله ومدير دائرة التكفل جعفر عقيل ومدير المؤسسة اسماعيل الزين والهيئة الإدارية في المؤسسة.

وجال الوفد في صفوف مدارس النور للمكفوفين والرجاء للصم والبيان لذوي اضطرابات اللغة والتواصل، وغرفة "البرايل" ومختبرات الروبوت ومشغل الرياضيات، واطلع على طريقة تشغيل ما قدمته السفارة اليابانية من تجهيزات في الفترة الأخيرة.

بعد ذلك، قام السفير أوتسوكا بمحاورة الطلاب، الذين أطلعوه على طريقة تعلمهم والمشاريع والجوائز التي حصلوا عليها، لا سيما الجائزة الأوروبية لتعليم الرياضيات عبر المسرح التفاعلي.

تلا ذلك، جلسة في مكتب مدير المؤسسة خصصت لإطلاع السفير أوتسوكا على "دراسة التقويم الذاتي لأثر برنامج التطوير الإداري والتعليمي وثقافة التطوير والتجديد واللغة الإدارية المشتركة في مؤسسات الجمعية".

وفي هذا الإطار، أكد المدير العام للمبرات أن "الجمعية تبدأ مرحلة جديدة هي مرحلة العمل على الخطة العشرية"، أملا "الوصول الى إصدار نظام اعتماد شهادة التميز في الجمعية".

بدوره، نوه السفير أوتسوكا بمؤسسة الهادي وخدمات جمعية المبرات الخيرية، مبديا استعداده للتعاون، وإطلاع المؤسسة على تجربة اليابان للعمل مع ذوي الحاجات الخاصة، وعلى التجربة الإدارية والتربوية هناك، فضلا عن تقديم بعض المشروعات التي تحتاج اليها مؤسسات الجمعية.

وفي ختام الزيارة، قدم الدكتور فضل الله هدية الى السفير أوتسوكا تضمنت رسوما للطلاب الصم وكتيبات عن مؤسسة الهادي وعملها وملخصا للدراسة التنفيذية لبرنامج التطوير الاداري ومعاييره في جمعية المبرات الخيرية.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل