مبرة السيدة مريم

المرافق

تنقسم المرافق الموجودة في المبرّة إلى: أقسام إدارية وحياتية وتربوية وصحية ودينية وإرشادية وترفيهية تعمل على توفير أفضل الأجواء الصحية والتربوية والاجتماعية، بالإضافة إلى تنمية المواهب والمهارات لدى الأبناء التي تكفل لهم حياة كريمة وسليمة. 
 
القسم الإداري : 
 
يضم المدير/ مسؤول الرعاية الدينية/ مسؤولة القسم الرعائي (أمانة السّر+ مسؤولة الشؤون الحياتية)/ ناظرة القسم / أمين الصندوق/ محاسبة/ مسؤولة الرعاية الأسرية + إرشاد وتوجيه + ملف الخريجين /منسق عام برنامج تربوي+ أنشطة 
 
القسم التربوي: 
 
يضم القسم التعليمي والبرامج التربوية.
 
قسم الأنشطة: 
 
يعمل على رصد مواهب الأبناء وتنميتها للاستفادة منها في تنفيذ الفقرات الفنية تحت إشراف قسمي الأنشطة والبرنامج التربوي بحيث تتضمن الاحتفالات الأساسية عروضاً مسرحية من وحي المناسبات الدينية والوطنية، إضافة إلى الأنشطة التربوية التي تتناول مواضيع إرشادية وتوجيهية مختلفة. 
المرافق:
 
يتألف المبنى من أربعة طوابق: 
 
الطابق الأرضي ويضم : 
 
المطبخ، قاعة المطعم، المغسل، قاعة للأنشطة العامة، بالإضافة إلى المرافق الصحية.
 
الطابق الأول:
 
الإدارة، أمانة السر، البرنامج التربوي، الإرشاد والتوجيه، المحاسبة، أمين الصندوق، المصلّى، مستوصف، أسرة رعائية (أسرة البتول(ع)) بالإضافة إلى المرافق الصحية.
 
الطابق الثاني يضم:
 
مكتب المشرف الرعائي العام، 4 أسر رعائية (أسرة الخديجة(ع)، الزهراء(ع)، سكينة(ع)- الحوراء(ع)، بالإضافة إلى مرافق صحية.
 
الطابق الثالث:
 
عبارة عن قاعة عامة بحجم المبنى (قاعة السيدة زينب(ع)) ساهم بإنجازها المحسن الكريم الحاج صلاح زيدان وتضم بداخلها مستودع لقسم الأنشطة ومرافق صحية، تستخدم هذه القاعة كملعب مغلق في الشتاء ولتنفيذ الأنشطة والاحتفالات الداخلية والمناسبات المختلفة.
يحيط بالمبرّة حدائق مشجرة بالنخيل والورود المختلفة، بالإضافة إلى ملعب ومنزل للحارس.
يلحق بالمبرّة مكتبة عامة أطلق عليها اسم مكتبة النبي إدريس وملعب قيد الإنجاز.
 
المجالس واللجان المعتمدة في المبرّة هي:
 
- المجلس الإداري الداخلي المؤلف من ستة أعضاء ،الذي يتولى مناقشة وإقرار المشاريع المتعلقة بالعمل الرعائي في المبرّة بكل جوانبه.
- مجلس صديقات المبرّة المؤلف من عشرة أعضاء يقمن بالعلاقات الاجتماعية الداعمة لتطور المبرّة، ويشاركن في إعداد ونشاطات المبرّة.
- لجنة البرنامج التربوي التي تتولى وضع الخطط التنفيذية للبرامج التربوية في المبرّة، وتتابع تنفيذ البرنامج وتقييمه وتطويره.
- لجنة التطوير المستمر والفحص الذاتي.
- لجنة نظم المعلومات وتطويرها.
- لجنة تطوير الموارد والمنشآت المادية والبشرية.
- لجنة الأنشطة التي تقوم بوضع خطة النشاطات السنوية وتعد الأنشطة وتنفذها خلال العام.
- اللجنة التعليمية التي تتولى متابعة الوضع التعليمي للتلامذة في المدرسة والمبرّة.
- اللجنة المالية تتولى متابعة الشؤون المالية للمبرّة.
- لجنة الإرشاد والتوجيه تتولى الإشراف على الأوضاع السلوكية وتقدم الخدمات الوقائية والنمائية.
- فوج الكشاف المؤلف من 60 عنصراً كشفياً و3 قائدات. ويقوم هذا الفوج بنشاطات متعددة خلال العام.