مبرة السيدة خديجة الكبرى

حول المبرة

النشأة والأهداف: 
 
تأسست مبرّة السيدة خديجة الكبرى عام 1996 لتكون إحدى مؤسسات جمعية المبرّات الخيرية التي ترعى الأيتام وتعمل على إشباع حاجاتهم وصقل مواهبهم، والاهتمام بجوانب حياتهم المختلفة، مما يوفّر لهم نمواً جسدياً ونفسياً وعقلياً فيصبحون قادرين على فهم دورهم في مجتمعهم. 
 
لقد فتحت المبرّة أبوابها لتستقبل 120 يتيمة في البداية، ليصبح العدد 800 يتيم و يتيمة هذا العام، تؤمن لهم كافة المستلزمات الحياتية والأقساط والكتب المدرسية، علاوة على الإشراف التربوي والاجتماعي والنفسي الذي يواكبهم في مراحل حياتهم. 
 
موقع المبرّة: 
 
تقع مبرّة السيدة خديجة الكبرى في منطقة بيروت – بئر حسن، وهي تضم مبنى كبيراً مؤلفاً من سبعة طوابق تحيط به حديقة خلابة وملاعب صيفية وشتوية تبعث الراحة في النفس. 
 
وقد أعد هذا المبنى لتلبية حاجات الأيتام، فالطوابق السفلية تشتمل على المرافق الحيوية للمبرّة، وهي مجهّزة بشكل كامل ومدروس بإشراف اختصاصيين لتتناسب مع نمط الرعاية المعتمدة. 
 
أما الطابق الأرضي ففيه المكاتب الإدارية للمؤسسة في حين أن الطوابق الأخرى مخصصة للسكن، وهي مقسّمة إلى أسر متعدّدة تتوفر فيها الشروط الصحية والبيئية من تهوئة وإنارة، ولكل أسرة غرفتا نوم وغرفة جلوس، بإشراف مشرفة رعائية.