مبرة السيدة خديجة الكبرى

أقسام المبرة

أقسام المبرّة : 
 
قسم الإشراف الرعائي: 
 
يشتمل على عدة برامج: 
 
برامج موجّهة للأيتام: عبر البرنامج التربوي وندوات الحوار التي تستضيف أشخاصاً متخصصين في حقول مختلفة لصقل شخصية الأيتام وتوسيع دائرة معارفهم. 
برامج موجهة إلى المشرفات: تستهدف تثقيفهن وإمدادهن بالأفكار والمستجدات التربوية عن طريق الدورات التدريبية المستمرة. 
برامج موجهة للأهل: عن طريق اللقاءات الدائمة لتعزيز روح التواصل بين المبرّة والأهل، وتقديم دورات تدريبية وتوجيهية للأهل. 
 
قسم الإرشاد الديني: 
 
يحتل الإرشاد الديني موقعاً مهماً في حياة المبرّة من أجل الحفاظ على الجو الإسلامي العام فيها وتنمية الحس الإسلامي لدى الأيتام والمشرفات والعاملين، فضلاً عن رفع مستوى الالتزام الروحي والديني والأخلاقي من خلال الدروس اليومية وإقامة صلاة الجماعة وإحياء المناسبات الإسلامية المختلفة. 
 
قسم الإرشاد الاجتماعي: 
 
هناك تعاون وطيد بين قسم الإرشاد الاجتماعي والإرشاد الديني، حيث يعزز الروح الاجتماعية لدى الأبناء ويعالج وضع الطلاب النفسي والاجتماعي والسلوكي من منطلق ديني. 
 
قسم التكفّل: 
 
تساهم كفالة اليتيم في تأمين الخدمات المتنوعة التي تقدمها المبرّة لليتيم، وهي تصرف بشكل واضح وشفاف ولما يؤمل أن يؤدي إلى إنتاج جيل كفوء وقادر على مواكبة الحياة بفعالية وتميّز في العقل والعاطفة والانفتاح ولما فيه الخير للمجتمع والوطن وللناس كل الناس وهذه هي الغاية الأسمى من رعاية اليتيم في جمعية المبرّات الخيرية والكفالة هي مساهمة في هذا المشروع الإنساني الرسالي دون أدنى شك. 
 
قسم النشاطات العامة: 
 
يشتمل العمل في هذا القسم على: 
 
نشاطات مختلفة: 
 
 مسابقات ثقافية ذات علاقة بالبرامج التربوية والقرآن والأدعية والثقافة العامة. 
 المشاركة في أنشطة متعددة لمؤسسات مختلفة مثل الاحتفالات والمعارض. 
 إقامة الدورات الثقافية والترفيهية خلال العام الدراسي وخلال عطلة الصيف. 
 الرحلات الترفيهية والمشاركة في المخيمات الكشفية. 
 العرس الجماعي السنوي لفتيات المبرّة اللواتي يقترنّ خلال العام. 
 
قسم الصحة والتغذية: 
 
يعمل قسم الصحة والتغذية على تأمين حياة آمنة للأبناء في جميع مرافق المبرّة من خلال التخطيط والتنظيم والتطوير في قسم الرقابة الصحية والغذائية، إضافة إلى تطوير أداء العاملين بهدف تحقيق البيئة الصحية والسليمة لجميع المستفيدين وتحقيق رضاهم في إطار من القيم الإسلامية. 
 
قسم التطوع: 
 
هو قسم يستقبل المتطوعين والمتطوعات الراغبين بتقديم ما لديهم من علم وخبرة للأيتام بطريقة منظمة ومدروسة تسمح بالاستفادة إلى أبعد حدّ ممكن من تقديماتهم.