ثانوية الإمام الحسن

#

تأسست ثانوية الإمام الحسن (ع) عام 1994م بترخيص رقم 5555 وهي واردة على لوائح وزارة التربية تحت رقم 168، وهي إحدى مدارس جمعية المبرّات الخيرية التي أُنشأت وتمت برعاية وإشراف سماحة المرجع الديني السيد محمد حسين فضل الله(رض). .تحتضن الثانوية 1782 تلميذا (ذكورا واناثا)

تعد الثانوية صرحا من صروح العلم والمعرفة، إذ تقدّم برامج تعليمية متطورة ومتقدمة وفقاً لأحدث الطرق التعليمية في العالم ‏ بما يتناسب وقيم مجتمعنا وحاجاته خاصة في مواد العلوم الاجتماعية ‏والثقافية واللغوية والفنون والتربية الإسلامية.

تضم ثانوية الإمام الحسن(ع) المراحل التعليمية التالية :
• مرحلة رياض الأطفال ( الروضة الأولى - الروضة الثانية- الروضة الثالثة)
• الحلقة الاولى (الأول الأساسي - الثاني الأساسي - الثالث الأساسي )
• الحلقة الثانية ( الرابع الأساسي - الخامس الأساسي - السادس الأساسي)
• الحلقة الثالثة ( السابع الأساسي - الثامن الأساسي- التاسع الأساسي )
• القسم الثانوي ( الأول الثانوي - الثاني الثانوي- الثالث الثانوي بفروعه : العلوم العامة-علوم الحياة- الاقتصاد والاجتماع)

كما تستقبل الثانوية تلامذة من ذوي الإحتياجات الخاصة والمغتربين.

المنــــــاهج:
تؤمن الثانوية التربية الرسالية والتعليم الهادف الفعال معتمدة في ذلك على وسائل وأساليب تعليمية حديثة ومناهج تربوية متطورة منسجمة مع المناهج الصادرة عن وزارة التربية والمركز التربوي للبحوث والانماء، في قالب تعاوني نشط وفق استراتيجيات تعليمية متطورة تراعي حاجات وميول وذكاءات جميع الطلاب مستخدمين مختلف الوسائل التربوية الحديثة.

ملاحظة: وفي سياق العمل مع المغتربين، تم اعتماد المنهاج الأجنبي كخيار ثانٍ للمرحلة الثانوية للحاصلين على اذن الخضوع لهذا المنهج من وزارة التربية والتعليم.

لغـــــــاتها:
العربية، الانكليزية والفرنسية