20 Jan 2016
ليبقى أطفالكم في المنزل في الشتاء: إليكم 6 أنشطة داخلية مميّزة
ليبقى أطفالكم في المنزل في الشتاء: إليكم 6 أنشطة داخلية مميّزة

إنه موسم الشتاء والخوف من الخروج وقت العواصف والعطل المدرسية أو خلال عطلة نهاية الأسبوع، لذلك قدمت خبيرة رعاية الأطفال جيل سيدر، عبر موقع About، عدداً من النصائح للأهل. استفيدوا من هذه الخبرات لتسلية أطفالكم وإضفاء جو من المرح والمشاركة والحركة في المنزل. لكن طبعاً مع الانتباه إلى عمر الأطفال ومراعاته.

1- المساهمة في المطبخ

دع أطفالك يساعدونك في الطبخ أو خبز الكيك. إنها وسيلة رائعة لتعليم طفلك الصبر وتحديد الاتجاهات والأذواق، كذلك فإنها طريقة مميزة للتواصل. تشارك معه، تذوق ما حضرتموه وتأكدا من طعمه ولذته.

2- الأعمال اليدوية

إن القيام ببعض الأعمال الحرفية مع الأطفال يساهم في إيجاد تجربة فريدة لهم. لأن معظم الأطفال يفضل التعبير عن إبداعه والاستمتاع بالعديد من الأنشطة الحرفيّة. هذه الأعمال تعلّم الأطفال التحلي بالصبر، والعمل ببطء واتباع الإرشادات.

3- اختيار الألعاب

قد يكون طفلك متعلقاً بالتلفزيون أو بألعاب الفيديو، لذا عليك تعريفه بغيرها من الألعاب! تذكّر الألعاب التي كنت تقوم بها مع رفاقك في الحي، مثل لعبة المطاردة، أو فك الألغاز، أو ألعاب القفز والتحدي وتلك التي تتطلب جهداً فكرياً.

4- لا بدّ من الرقص

في البرد أبقِ طفلك نشطاً في الداخل. شغّل الراديو أو بعض الأغاني المفضّلة لديه. ابدأوا بالرقص حتى تتوقف الموسيقى. تحدّاه كي يجمّد نفسه أو جسده في وضعيّة معينة، كأن يصنع بجسده أشكال الحروف.

5- اجعل المنزل منتجعاً صحياً

أعدّspa خاصاً بكم في المنزل، اهتم بأظافره وبشعره وبوجهه. يمكنكم صنع "ماسك" للعناية بالوجه وتحضير الخليط معاً من الأفوكادو ودقيق الشوفان والعسل. خلال وضع الماسك استرخوا على صوت الموسيقى واستمتعوا بقراءة القصص. دلّك رجله ويديه أيضاً.

6- الألعاب الفريقيّة القديمة

عليك التفكير في المباريات التي لعبتها يوم كنت صغيراً في المدرسة والمخيمات الكشفية. تلك الألعاب مثل حلقة الكراسي المستديرة، ونقل المياه عبر الأكواب، والسير والبالونات مربوطة بالأقدام. وفّر له هذه المتعة التي يفقدها أطفالنا اليوم بفعل التكنولوجيا.

النهار

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل