17 Dec 2015
3 أسرار عن لغة الجسد تعرّف إليها
3 أسرار عن لغة الجسد تعرّف إليها

يبدو أن لغة الجسد وتفسيراتها آخذة في الانتشار بما يسمح لمن يعرفونها بالتعاطي بشكل أفضل مع من يحيط بهم. لذلك إن التعرف إلى بعض أسرارها سيساعدك في التصرف بشكل ذكي خلال الاجتماعات واللقاءات الهامة. بحسب ما نشرته مجلة Forbes، تعرف إلى هذه الأسرار الثلاثة:

الوقفة أسلوب ودلالة

كي تبدو قوياً وصاحب سلطة، عليك أن تقف بطريقة ثابتة وبكل ثقة. هذا التصرف هام لأنه يبعث ببعض الإشارات إلى دماغك بأن الأمور تسير جيداً. كما تساعد هذه الوقفة على تعديل مستويات الهرمونات لديك. فرفع الرأس وشد الكتفين والثبات والابتسام ركائز لموقف قوي ونتائج إيجابية. قم بالتمرّن في غرفة جانبية قبل 5 دقائق من اللقاء.

إذا طلبت فلا ترجع إلى الوراء

عند طلب شيء ما لا يمكنك التراجع إلى الوراء لخطوة أو اثنتين. قد يكون هذا التصرف فطرياً خصوصاً إذا كان الطلب صعباً. فالطرف الآخر سيتنبه إلى ابتعادك وازدياد المسافة بينكما بما يجعله في اللاوعي يشعر أن لا ارتباط بينكما. عند طلب أمر مهم أو اتخاذ قرار ما، عليك الاقتراب أكثر من الشخص صاحب العلاقة، إنما مع عدم المبالغة.

افتح عينيك جيداً

نميل جميعاً إلى إبعاد ناظرينا عن الآخر عندما تكون المواضيع المطروحة دقيقة، لذلك عليك أن تبقي نظرك ثابتاً نحوه مع ضرورة أن تبقي عينيك مفتوحتين بما يدلّ على أنك تصغي بشكل جيّد وأنك لست مرتبكاً. هذا التصرف يرسل إشارات إلى الدماغ بأنك تفهم الموضوع جيداً وبأنك في كامل تركيزك.

النهار

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل