11 Dec 2015
10 أفكار في كيفية التواصل مع أولادك
10 أفكار في كيفية التواصل مع أولادك

اليوم، في مجتمعنا المكتظ بالحركة، أصبح مهماً أكثر من أي وقت مضى أن نتعمّد التواصل مع أولادنا. لذلك سنطلعكم على 10 أفكار بإمكانها أن تساعدكم في التعرف أكثر إلى أولادكم.

1. أطلب من الجميع خلال تناول العشاء أن يشاركوا خبراً جيداً وخبراً سيئاً حصل معهم في اليوم عينه.

2. حضّر "ليلة طهي للأولاد" بشكل منتظم، من خلال تحويل جوّ بيتك إلى نوع من مطعم واصنع ذكريات العمر. كما أن الأولاد سيفرحون بتزيين الطاولة وتحضير قوائم الطعام الخاصة بهذه الليلة.

3. قم بزيارة مكتبة مع أولادك واطلب مساعدتهم في اختيار كتاب معاً.

4. إذا كان أحد أولادك من محبّي الرياضة اطلب منه أو منها إبقائك وزوجتك على اطلاع دائم عن أبرز الأمور التي تحصل في عالم الرياضة – على الصعيدين المحلي والعالمي.

5. قم بأنشطة فردية مع كل ولدٍ من أولادك على الأقل مرةً في الأسبوع.

6. اختاروا آيات دينية بالدور بحيث يستطيع جميع أفراد العائلة حفظها غيباً. إضافة إلى ذلك، اطلب من الأولاد تسجيل كل آية في دفتر مخصص لهذا النشاط، بعد أن تكون العائلة قد حفظتها غيباً.

7. مرةً في الأسبوع، بعد تناول الطعام، قم بسحب الأسماء لمعرفة من سيجلس في "مقعد الاستجواب" (ارمي كل اسم تسحبه كي يتم اختيار الجميع). سيتوجب على الفرد الذي يجلس في "مقعد الاستجواب" أن يجيب عن سؤال تطرحه عليه العائلة والذي لا يمكن الإجابة عليه بـ"نعم" أم "لا".

8. عند إيصال الأولاد إلى المدرسة، تتداولوا في أخذ دور "محارب الصلاة" – مصلين على نية كل فرد من العائلة.

9. تناوبوا بعد العشاء على مشاركة "نكتة اليوم".

10. نظموا ليالي عائلية بشكل منتظم من خلال القيام بأمور مسلية للجميع. بإمكانكم اختيار واحد من الـ48 نشاطاً من كتاب "Kurt and Olivia Bruner" المعنون "Just Add Family-Easy Recipes for Faith-Filled Fun" (لأعمار ما دون الـ10 سنوات).

النهار

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل