04 Feb 2015
ما هي اعراض الاكتئاب المفاجئة؟
ما هي اعراض الاكتئاب المفاجئة؟

معظمنا يعرف الاكتئاب الكلاسيكي ويعترف به، المصحوب بنوبات الحزن الكبير واليأس الشديد. ولكن ماذا لو كانت أعراض اليأس مفاجئة حقًّا وغير تقليدية؟ فكيف ستميّزينها وتعرفين أنك دخلت في مراحل الاكتئاب؟ نجيب من خلال هذا المقال عن تساؤلاتك حول أعراض الاكتئاب المفاجئة، وإن كنتِ حقًّا دخلتِ في هذه المرحلة الصعبة.

باختصار، فإنّ تحديد المشكلة هو مفتاح الحلّ، وكلّما اكتشفت المرض النفسي أو حتى الجسدي باكرًا، كلّما كان العلاج أسرع وأبسط. وهنا نعرض لك 9 أعراض للاكتئاب ستفاجئك ولن تتوقّعيها.

1-الألم الجسدي: ممكن للاكتئاب أن يتسبّب لك بآلام ٍجسدية، مثل وجع الرأس أو المعدة أو الظهر أو حتّى الحساسية. فللاكتئاب حصة من الالم والتغيرات البيولوجية. حوالى 75٪ من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب، يعانون من آلامٍ متكرّرة أو مزمنة.

2- زيادة الوزن:  قد لا تنتبهين في بداية الأمر إلى زيادة وزنك، ولكن في الحقيقة، من أعراض الاكتئاب هو زيادة الوزن. إذ تزيد لديك الرغبة في التهام المزيد من الأطعمة خصوصًا تلك المشبعة بالدهون وحتى الحلويات. فالاكتئاب يطلق الشهية المفرطة، على عكس ما يظنّ البعض بأنه يسدّها.

3- لا تشعرين بشيء: إن مررت بهذه الحالة التي لا تشعرين فيها بشيء، ولا تتأثرين بأي خبر مفرح كان أو محزن، فهذا يعني أنك في مرحلة اكتئاب من دون أن تدري. فهذا الشعور باللامبالاة الشديدة هو من أعراض الاكتئاب المفاجئة.

4- الإفراط في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي: كلّنا نحب استخدام الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وتحديدًا فايسبوك. ولكن الافراط في استخدامها والإدمان عليها هو شكل من أشكال الاكتئاب المفاجئة. وتؤكد العديد من الدراسات أن الناس الذين يلجأون إلى الانترنت في شكل كبير، هم يهربون من واقعهم وأفكارهم ومشاعرهم، وهم حتمًا دخلوا في مرحلة الاكتئاب.

5- التوقّف عن تصفيف الشعر: كل امرأة تحب أن تصفّف شعرها وتعتني به من خلال تسريحه أو تغيير قصته أو لونه وهو أمر جدّ طبيعي. أمّا ما هو غير طبيعي بتاتًا هو أن تهمل المرأة الاعتناء بشعرها وتتركه متكسرًا ضعيفًا من دون ترتيب ومن دون أن تعيره أي اهتمام. فإهمال الشعر هو من إهمال الذات والشكل، وهو دليل الى دخولك في مرحلة اكتئاب وهو علامة قويّة على معاناتك من مشاكل نفسية كبيرة.

موقع عائلتي

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل