08 Oct 2014
7 أسئلة عليك أن تطرحيها على ولدك حول يومه في المدرسة
7 أسئلة عليك أن تطرحيها على ولدك حول يومه في المدرسة

بالطبع ترغبين في معرفة تفاصيل يوم ولدك في المدرسة. لكن الأولاد غالباً ما تزعجهم هذه الأسئلة. المدرسة جزء من حياتهم الخاصة بعيداً عن البيت وقج لا يرغبون بمشاركتك تفاصيل ما يحصل فيها. لكن ما رأيك بأن تجرّبي طرح هذه الأسئلة التي تجعلك تحصلين على معلومات أكثر وضوحًا من دون أن تظهري بمظهر الشخص المتطفّل المزعج؟

أي جزء كان الأفضل من يومك؟

هذا السؤال سيمنحك الكثير من المعلومات وستسعده الإجابة عنه وسيخبرك أموراً كثيرة.

ما هو أسوأ جزء من يومك؟

لن يجيب ولدك عن هذا السؤال بفرح ولكنّه سيطلعك على بعض الأمور. وستكتشفين إن كان يعاني مشكلة في المدرسة. وقد يخبرك عن مواجهة الصعوبات في فهم الدروس. لا تطرحي هذا السؤال يوميًّا بل من وقت إلى آخر.

مع من جلست وقت الغداء؟

يساعدك هذا السؤال على معرفة حياته الاجتماعية في المدرسة وإن كان لديه أصدقاء أو يواجه صعوبة في الاختلاط مع زملائه.

هل كانت الدروس سهلة ام صعبة اليوم؟

من الجيّد أن تطرحي هذا السؤال من فترة إلى أخرى. يسمح لك بمعرفة رأيه حول الدروس. فإن لم تسأليه قد لا يخبرك عن المشاكل التي يواجهها في الدراسة. ولا تتوقّفي عن طرح هذه الأسئلة لكي تبقي على اطّلاع دائم بأحوال ولدك الأكاديميّة.

كيف كانت المعلمة؟

من المهمّ أن تسألي عن المعلّمة وعن علاقته بها لأنّك ستعلمين إن كان يعمل معها جيّدًا.

مع من لعبت اليوم؟

هذا سؤال آخر يطلعك على حياة ولدك الإجتماعية في المدرسة وإن كان يقضي وقته مع الأشخاص نفسهم أم لا، أو لا يحبّ اللعب مع الآخرين. وقد تكتشفين إن كان يُحرم من وقت الاستراحة بسبب سوء تصرّفه.

ماذا سيجري قريباً في المدرسة؟

قد لا يخبرك ولدك من تلقاء نفسه عن التطوّرات التي تحدث في المدرسة. وهذا السؤال يدفعه إلى إعلامك بها وقد يتذكّر مسرحيّة ما أو يوم التقاط الصور التذكارية.

موقع الفراشة

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل