15 Sep 2014
8 أنواع أمّهات نصادفهنّ في اليوم الأوّل من المدرسة
8 أنواع أمّهات نصادفهنّ في اليوم الأوّل من المدرسة

اليوم الأوّل من المدرسة صعب على الأمّ كما هو صعب على الطفل! تعرفي معنا على أبرز أنواع الأمّهات التي قد تصادفينهنّ في اليوم الأوّل من المدرسة:

العودة الى المدرسة: نصائح مدرسية مهمة لطفلك

- الأمّ الباكية: لا بدّ من أن تصادفي أمًّا مغرورقة بالدموع في اليوم الأوّل من المدرسة. فمن الطبيعي أن تتأثّر بعض الأمّهات عند مفارقة أطفالهنّ في اليوم الأوّل، بعدما أمضين صيفاً حافلاً إلى جانبهم.
- الأمّ المهووسة بسلامة طفلها وصحته: هل إلتقيت يوماً بأمّ تلحق إبنها ليتناول التفاحة قبل الدخول إلى الصفّ؟ هذه الأمّ تحرص حتماً بشكل كبير على أن يتناول طفلها المأكولات المغذّية والصحية وتحثّه على إتباع نظام غذائي سليم.
- الأمّ التي تحبّ الثرثرة: هذا النوع من الأمّهات ينتظرن اليوم الدراسي الأول ليلتقين بصديقاتهنّ الأمهات للثرثرة وتناقل أخبار الأمهات الأخريات.
- الأم السائقة: هذه الأمّ تقلّ طفلها بفرح إلى المدرسة، و تلوّح له من السيارة من دون أن تدخل إلى مبنى المدرسة!
- الأمّ المصوّرة: كلّ ما يهمّهن هو تصوير أطفالهنّ في اليوم الأوّل من المدرسة للإحتفاظ بالذكرى أو تحميل الصور عبر وسائل التواصل الإجتماعي.
- الأمّ التي تغمرها الفرحة والبهجة: تشعر بعض الأمّهات بالراحة والحرية مع دخول أطفالهنّ إلى المدرسة فيستفدن من هذه الأوقات للإهتمام بأنفسهنّ أكثر.
- الأمّهات الضائعات: الأمّ التي تقلّ أكثر من طفلين إلى المدرسة، نراها ضائعة ومنهمكة بأغراض أطفالها وإحتياجاتهم!
- الأمّ التي لا ترضى إلّا إذا تكلّمت مع المعلّمة بنفسها: هذه الأمّ لا يطمئنّ لها بال إلّا إذا تحدّثت شخصياً مع المعلّمة لتوصيها بأن تولي طفلها الإهتمام والعناية اللازمين.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل