24 Jul 2013
ثلث تلاميذ بريطانيا لا يستطيعون العد من 1 إلى 10
ثلث تلاميذ بريطانيا لا يستطيعون العد من 1 إلى 10

أفاد تقرير أصدره مكتب معايير وخدمات الأطفال والمهارات "أوفستيد"، أن ثلث التلاميذ البريطانيين في سن الخمس سنوات لا يستطيعون العد من 1 إلى 10.

ووجد التقرير، الصادر عن المركز الذي يعتبر الهيئة الرسمية للتفتيش على المدارس في بريطانيا، أن أكثر من ثلث الأطفال يكافحون عند القيام بمهام بسيطة في المدارس الابتدائية، مثل العد إلى عشرة، وكتابة كلمات بسيطة، أو تسميع جملة من الدروس التي يطلب منهم المعلمون حفظها.

وأضاف التقرير أن نسبة تصل إلى 10% من دور الحضانة، أي ما يصل إلى 5361 واحدة منها، لا تعلم الأطفال المهارات التي يحتاجون إليها عند دخولهم إلى المدارس الابتدائية لتمكينهم من بدء دراستهم بصورة جيدة.

وأشار إلى أن 36% من الأطفال يبدأون التعليم النظامي في المدارس الابتدائية وهم يفتقدون إلى المستويات المطلوبة لتنمية قدراتهم التعليمية، كما أن 34% من الأطفال في سنة الخامسة لا يمتلكون المستوى الجيد من التواصل واللغة. وقال التقرير إن 15% من الأطفال في سن الخامسة من العمر لا يستطيعون كتابة أسمائهم أو كلمات بسيطة مثل هرة أو كلب، بالمقارنة مع 8% من الفتيات من الفئة العمرية نفسها.

جريدة الاتحاد الاماراتية 7 تموز 2013

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل