17 Jul 2013
حلواني يُعلن انطلاقة شهادة الماستر البحثي في الصحة والبيئة
حلواني يُعلن انطلاقة شهادة  الماستر البحثي في الصحة والبيئة

اعلن مدير مختبر علوم البيئة والمياه التابع للجامعة اللبنانية البروفسور جلال حلواني انطلاقة التدريس في شهادة الماستر البحثي في الصحة والبيئة في الجامعة اللبنانية للمرة الاولى في لبنان اعتبارا من شهر تشرين الاول القادم وذلك في كلية الصحة العامة في طرابلس فقط.
كلام حلواني جاء اثناء حفل تخرج الدفعة السادسة من خريجي قسم الصحة والبيئة من طلاب السنة الرابعة M1 الذي اقيم على مسرح مؤسسة الصفدي في حضور اساتذة القسم والمساعدين الفنيين واهالي الطلاب الخريجين.
وفي خطابه ذكر البروفسور حلواني انه في سنة 2004 تم تأسيس قسم الصحة والبيئة للمرة الاولى في الجامعة اللبنانية في طرابلس، مدينة العلم والعلماء، وتخرجت الدفعة الاولى سنة 2008، وفي نفس السنة تم تأسيس مختبر علوم البيئة والمياه، والذي تم الاعتراف به سنة 2009 فريقا بحثيا معتمدا في المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية، وتم تسجيل اول طالبة دكتوراه في طرابلس (حلمية امين) التي تخرجت في حزيران 2012، واليوم المختبر يضم 4 طلاب دكتوراه، وستحصل اول طالبة خريجة من قسم الصحة والبيئة (ميرنا الداية) على شهادة الدكتوراه في تشرين الاول القادم .
واضاف حلواني متوجها للطلاب الخريجين، هذه السنة مع تأسيس الماستر البحثي في الصحة والبيئة، فان الطلاب الاثنان الاوائل سنة 2014 سيمكنهم متابعة الدكتوراهبالتنسيق مع جامعات فرنسية.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل